الإثنين-0-شوال-1435 الموافق 28-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

مصطفى بكري لـ باسم يوسف: لو كنت مصريا لما تجرأت أن تسخر من القوات المسلحة

3/1/2014 9:57:00 AM

مصطفى بكري لـ باسم يوسف: لو كنت مصريا لما تجرأت أن تسخر من القوات المسلحة

الكاتب الصحفي مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع

كتبت - سحر عزام:

هاجم الكاتب الصحفي مصطفى بكري - رئيس تحرير صحيفة الأسبوع، الإعلامي الساخر باسم يوسف لتشكيكه في اختراع القوات المسلحة لعلاج الإيدز وفيروس سي في حلقته الأخيرة أمس الجمعة من برنامجه الساخر ''البرنامج'' على شاشة إم بي سي مصر، مشيرا إلى أن ما يقدمه باسم يوسف ليس سخرية وإنما محاولة لتحقير شأن القوات المسلحة أمام المصريين - حسب قوله.

وقال بكري في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر):لو كان هذا الأراجواز مصريا بالفعل لما تجرأ محاولا النيل من الأمن القومي والجيش - حسب تعبيره.

وأضاف: عندما تهان القوات المسلحة ويهان المشير عبد الفتاح السيسي - وزير الدفاع، علي يد من وصفه بـ ''الأراجوز'' فهذا أمر لا يجب أن يلام عليه الأراجوز وإنما يجب كشف حقيقة المخطط الذي يقوده شويري اللبناني صاحب الشركة المنتجة وأيضاً يجب أن يلام الوليد الإبراهيمي الذي حول قناته إلى ماخور للألفاظ الجنسية وإهانة مصر - حسب وصفه.

وتابع : ''على كل الشرفاء في الصحافة والإعلام أن يوحدوا جهودهم لكشف هذا المخطط الذي يستهدف مصر وشعبها وجيشها العظيم، هذا البرنامج خرج لإهانة السيسي والجيش وكل من يساندوهم، أما الاستهانة باختراع الجيش لعلاج الإيدز وفيروس سي فأقل ما يقال ان هدفه هو التشكيك في قدرة قواتنا المسلحة التي تبنت هذا الاختراع، ولو كان هذا الأراجواز مصريا بالفعل لما تجرأ محاولا النيل من الأمن القومي والجيش'' - على حد قوله.

وأوضح مصطفى بكري أن ما يقدمه باسم يوسف ليس سخرية وإنما استخفاف بالقوات المسلحة والتحقير من شانها أمام الشعب المصري وأمام العالم حسب قوله، مضيفا :''سلاح المهندسين للقوات المسلحة هو الذي حقق معجزة العبور وتدرس هذه المعجزة حتى الآن في الكليات العسكرية العالمية، هل يجوز لهذا الأراجواز - يقصد باسم - أن يهين جيشنا بهذه الطريقة والغريب أنه يقول إن برنامجه البذي سيستمر في إهانته للجيش أسبوعيا حتي يتأكد من مصداقية الدواء، إنه يبحث عن حجة لتبرير أكاذيبه وحملته ضد الجيش''.

وأكد بكري أن الشعب المصري لا يجب أن يصمت علي باسم يوسف، مشيرا إلى أن باسم يوسف تحميه الولايات المتحدة الأمريكية ويتجاهل في حلقاته نقد جماعة الإخوان المسلمين والدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق - على حد قوله.

ووجه مصطفى بكري بعد ذلك سؤال للوليد الإبراهيمي مالك قناة ''إم بي سي مصر'' عن أسباب قبوله عرض برنامج ''البرنامج'' على شاشة القناة وعمله ضد السياسة السعودية وموقفها من مصر، مشددا على أن المصريين لن يسكتوا على برنامج باسم يوسف وكذلك الشركات المعلنة - حسب قوله.

مصطفى بكريمصطفى بكري

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

اقرأ أيضا:

أنصار الإخوان يطلقون النيران على منزل مصطفى بكري بـ 6 أكتوبر

اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

ويمكنك الاشتراك في الخدمة عبر إرسال رسالة قصيرة

  • موبينيل ( 30 قرش في اليوم )
  • فودافون ( 30 قرش في اليوم )
  • اتصالات ( 50 قرش في يومين )
اضف تعليق

تابع مصراوي علي

إستطلاع الرأي

هل توافق على القرارات الأخيرة برفع أسعار وقود السيارات والخمور والسجائر؟

اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة لشركة LINKonLINE
  © 2014.  
الملكية والإدارة لشركة LINKonLINE