الخميس-17-جمادى الثانية-1435 الموافق 17-أبريل-2014

WeatherStatus

32 مصر , القاهرة

مجدي يعقوب يحصل على وسام الاستحقاق من ملكة بريطانيا

1/3/2014 12:14:00 AM

مجدي يعقوب يحصل على وسام الاستحقاق من ملكة بريطانيا

الدكتور مجدى يعقوب

مصراوي:
 
مُنح الدكتور مجدى يعقوب وسام الاستحقاق من قبل ملكة بريطانيا – الملكة إليزابيث الثانية - تقديراً لما قدمه الدكتور يعقوب من إسهامات وإنجازات عديدة فى مجال جراحة وزراعة القلب.

وبحصوله على هذا التكريم الرفيع المستوى يصبح الدكتور مجدى يعقوب أحد أعضاء المجموعة المحدودة من الحاصلين على هذا الوسام والذين يبلغ عددهم 24 عضواً فقط انتمى أغلبهم على مر السنوات للعائلة الملكية البريطانية. ولا تعتمد معايير اختيار الأعضاء على الجنسية أو الديانة أو العرق، حيث تعتبر الجدارة والإنجازات المتميزة فى مجالات الأدب والعلوم والفنون وغيرها هى المعايير الوحيدة التى يتم على أساسها اختيار وتكريم الأعضاء. ويعد الدكتور مجدى يعقوب هو أول مصرى يحصل على هذا التكريم، وهو واحد من اثنين فقط حصلا على هذا الاستحقاق لهذا العام.
 
والجدير بالذكر أن الدكتور يعقوب قد تم تكريمه فى عام 2007 من قبل المملكة البريطانية المتحدة حيث حصل على جائزة فخر بريطانيا والتى تمنح للأشخاص الذين ساهموا بأشكال مختلفة من الشجاعة والعطاء أو ممن ساهموا فى التنمية الاجتماعية والمحلية، كما قامت ملكة بريطانيا بمنحه لقب "سير" عام 1991.

وقد دخل الدكتور مجدى يعقوب والملقب بملك القلوب إلى موسوعة جينيس وذلك لقيامه بإجراء 100 عملية قلب فى عام واحد، وهو عام 1980. وفى عام 2011 حصل أيضاً على قلادة النيل من جمهورية مصر العربية لجهوده الكبيرة وإنجازه غير المسبوق فى مجال جراحة القلب، وجدير بالذكر أن قلادة النيل هى أرفع الأوسمة المصرية على وجه الإطلاق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

العنوان

 

 

اقرأ أيضا:

تقرير الديمقراطية: انتهاك ''الإخوان'' للحق في الحياة زاد في ديسمبر الماضي

اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

ويمكنك الاشتراك في الخدمة عبر إرسال رسالة قصيرة

  • موبينيل ( 30 قرش في اليوم )
  • فودافون ( 30 قرش في اليوم )
  • اتصالات ( 50 قرش في يومين )
اضف تعليق

تابع مصراوي علي

إستطلاع الرأي

هل توافق على سفر الأقباط إلى القدس للاحتفال بأسبوع الآلام؟

اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

جميع الحقوق محفوظة لشركة LINKonLINE
  © 2014.  
الملكية والإدارة لشركة LINKonLINE