أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

شفيق يتصدر استطلاع مركز المعلومات للأسبوع الثانى يليه موسي

شفيق يتصدر استطلاع مركز المعلومات للأسبوع الثانى يليه موسي

عمرو موسى و عبد المنعم ابو الفتوح وأحمد شفيق و حمدين صباحي و محمد مرسي

5/19/2012 4:08:00 PM

القاهرة- أ ش أ:
كشف استطلاع للرأى أجراه مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حول المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية عن تصدر أحمد شفيق السباق الرئاسى للأسبوع الثانى على التوالي بنسبة 12 % يليه عمرو موسى بفارق بسيط ليسجل 11 %.

وأظهر استطلاع المركز - والذى يهدف الى التعرف على اختيارات المصريين لرئيس مصر القادم والصادر اليوم السبت بعنوان ''من اقرب إلى الفوز الرئاسى'' حصول كل من عبد المنعم ابو الفتوح و محمد مرسي و حمدين صباحي على المركز الثالث بنسبة 7 % لكل منهم يليهم خالد على بنسبة 1 % .

وحول معرفة المواطن بموعد الانتخابات، أظهر الاستطلاع أن56 % من المواطنين يعرفون موعد الانتخابات الصحيح بينما أعرب 24 % منهم عن عدم علمهم بموعد الانتخابات .. في حين ذكر 20% الموعد خطأ.

وأعرب 84 % من المبحوثين عن مشاركتهم فى الانتخابات الرئاسية بينما أشار 7 %  إلى عدم مشاركتهم فى الانتخابات.. في حين لم يحسم 9 % منهم أمرهم بعد.

وأوضح مركز معلومات دعم واتخاذ القرار فى الاستطلاع عن مرشحى الرئاسة -والذى تم على1366 شخصا منهم 1221مستجيبا من الفئة العمرية 18 عاما فاكثرو اجرى يوم 17 مايو الجاري فى مختلف محافظات الجمهورية عن طريق الهاتف أن أحمد شفيق جاء على رأس اختيارات المسلمين بنسبة 12 % يليه عمرو موسي بنسبة 10 % .. وتساوي محمد مرسي و أبو الفتوح بـ 8 % بينما تصدر عمرو موسي اختيارات المسيحين بنسبة 12 % يليه أحمد شفيق بنسبة 11 %.

وبالنسبة للمستويات التعليمية ،جاء عمرو موسي فى المرتبة الأولي للمستوي التعليمى الأقل من الثانوي بنسبة 16 % يليه أحمد شفيق بنسبة 10 % ..فى حين احتل عبد المنعم أبو الفتوح وشفيق بالنسبة للمستوي الجامعي واعلي نسبة 16 % لكل منهم يليهم حمدين صباحي بنسبة 14 %.

واختلفت اختيارات الفئات العمرية ليحتل حمدين صباحى النسبة الاعلى في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عاما بنسبة 13 % يليه محمد مرسي بنسبة 12 % وتساوي شفيق وأبوالفتوح بنسبة 11 % ...وفي الفئة العمرية بين 30 و 50 عاما تصدر عمرو موسي بنسبة 16 % يليه شفيق بنسبة 12 % وأظهر الاستطلاع تصدر شفيق أعلى اختيارات من ينتمون إلى المستوي الاقتصادي المنخفض بنسبة 11 % يليه عمرو موسي بنسبة 10 %..وفى المستوي الاقتصادي المرتفع جاء شفيق فى المقدمة بنسبة 15 % يليه موسي بنسبة 11% وأبو الفتوح 10% وصباحي .

 

اقرأ أيضا:

المهمشون.. أهم كروت دعاية المرشحين للفوز بكرسي الرئاسة

الكلمات البحثية:

مجلس الوزراء | رئاسة الجمهورية | أحمد شفيق | عمرو موسى | عبد المنعم ابو الفتوح | محمد مرسي | حمدين صباحي | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل