أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

خبير مصري : خطابات مرسي تحمل تخوف من قوى خارجية وطمأنة للداخل

خبير مصري : خطابات مرسي تحمل تخوف من قوى خارجية وطمأنة للداخل

الرئيس محمد مرسى اثناء القاءه الخطاب فى جامعة القاهرة

6/30/2012 6:38:00 PM

القاهرة - أ ش أ:

وصف الدكتور محمد مجاهد الزيات نائب رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط خطابات الرئيس الدكتور محمد مرسي اليوم بأنها متطورة وواقعية وتحمل رسائل عديدة لطمأنة كل الفئات وقوى الشعب المصري .

وقال إن حديث مرسي عن ان مصر لن تصدر ثورتها ينطوي على رسالة مهمة للخارج لما تحمله من معان كبيرة وتخوف من بعض القوى الخارجية ، ونبه إلى أن خطابات الرئيس اليوم تتطور باستمرار وهو ما يعني أنه يشعر ويجيب على كل الأحاسيس والمواقف التي تسود الشارع المصري.

وأضاف الزيات في تصريحات له اليوم أن خطابات الرئيس مرسي كانت متوازنة وخاطب فيها كل فرد في مصر وأن هناك إشارات ومعاني لما أعلنه من تحيات واجبة للقضاء
المصري والقوات المسلحة المصرية وقادتها وتأكيده على دعمها باستمرار باعتبارها درع الوطن وسيفه وتركيزه بشكل خاص حول ضرورة حماية والحفاظ على الأمن القومي المصري وأنه كان واضحا في ذلك في كل خطاباته.

وأوضح الزيات أن خطابات الرئيس مرسي أضافت الكثير من الرسائل التي لم يتحدث عنها من قبل وأنها بمثابة تطورات وإنجاز جديد عكس تطلع الرئيس لبناء مستقبل وليس تصفية الحسابات.

وأشار إلى أن خطاب مرسي أمام قادة القوات المسلحة يعطي إشارة واضحة بأن هناك وفاقا ونوعا جديدا من التعاون بين المؤسسة العسكرية والرئيس الجديد بعد أن تسلم السلطة رسميا وأن هذه الرسالة الواضحة اليوم والتي يرى الدكتور الزيات أنها موجهة للشارع المصري وكل أبناء الوطن أنه ليس صراع ولا خلاف مع القوات المسلحة التي هي درع الوطن وحامية لترابه وأنه بتحيته لقادة وأبناء القوات المسلحة ضباطا وضباط صف وجنودا وعاملين مدنيين هي رسالة واضحة وهامة من الرئيس لأبناءه من القوات المسلحة .

كما أشار الزيات إلي حديث مرسي عن دور مصر العربي والحفاظ على الأمن القومي العربي مؤكدا أن دعم مصر للمصالحة الفلسطينية يعني بوضوح أن الرئيس مرسي لن يقف
مع طرف على حساب الآخر وإنما سيقف مع المصالحة بين كل أبناء الشعب الفلسطيني

 

اقرأ أيضا:

في حراسة الحرس الجمهوري .. مرسى يعود لمنزله ويسير على قدميه

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

خطابات مرسي | المركز القومي | الدكتور محمد مرسي | القوات المسلحة | المؤسسة العسكرية | الأمن القومي العربي | الشارع المصري |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل