أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

مفاجأة.. أحمد شفيق صاحب إعلان ''الرئيس''

مفاجأة.. أحمد شفيق صاحب إعلان ''الرئيس''

اعلان الرئيس الذي انتشر في شوارع القاهرة

4/3/2012 1:22:00 PM

كتب - أحمد الشريف:

انتشرت في القاهرة الكبرى قبل أكثر من شهر إعلانا غامضا أثار تساؤلات كبيرة بين الأوساط الشعبية والسياسية بسبب انتشاره في كافة الأماكن الحيوية وبجودة تؤكد أن تكلفته عالية دون أن يعرف أحد أي  ماهية أو هدف له أنه إعلان على لافتات كبيرة باللون الأزرق ومكتوب عليها كلمة واحدة هي "الرئيس" باللغتين العربية والإنجليزية واختلفت الأقاويل حول ما تتضمنه الافتات فالبعض يرى أنها تخص برنامج لقناة فضائية والبعض الأخر يؤكد أنها قد تكون لأحد مرشحي الرئاسة ولكن دون تحديد هويته حتى الآن.

والمفاجأة التي تجيب على كافة هذه الأسئلة وحسب مصادر خاصة، فإن هذا النوع من الدعاية يخص المرشح للرئاسة "أحمد شفيق" الذي أقنعته إحدى شركات الإعلانات بهذا النوع من الدعاية كنوع من التشويق وبعد فترة يظهر للجميع أن هذه الدعاية خاصة به مما يلفت الانتباه بشكل أكبر له.

يذكر أن خالد على - المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجهورية - قد أرسل إنذارًا علي يد محضر لرئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية للتحقيق في واقعة وجود عدد من اللافتات الإعلانية الضخمة في شوارع القاهرة الرئيسية التي تحمل عبارة "الرئيس" للكشف عن الشركة صاحبة تلك اللافتات الإعلانية الضخمة باهظة التكلفة وعما إذا كانت تتعلق بأحد المرشحين من عدمه.

وأشار على إلى أن من واجب المواطن أن يعلم من هو هذا المرشح وما هو حجم هذه التكلفة وما مدى تجاوزها لحدود الإنفاق المنصوص عليها فى القانون من عدمه.

كما أعرب على عن دهشته من قرار لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان بتشكيل لجنة لمراقبة وتقييم حجم الإنفاق على الدعاية الانتخابية لمرشحى رئاسة الجمهورية على أن يكون ضمن مهام اللجنة أن تعمل على التأكد من مصادر تمويل الحملة الانتخابية ومدى مطابقتها للضوابط الواردة بالقانون ومراقبة مدى التزام المرشحين بالضوابط المقررة قانوناً للدعاية.

اقرأ أيضا:

شفيق: مبارك مثلي الأعلى.. وسأتنازل إذا ترشح عمر سلميان للرئاسة

الكلمات البحثية:

أحمد شفيق | الأوساط الشعبية | اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية | رئاسة الجهورية | خالد على |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل