السبت-26-شوال-1435 الموافق 23-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''دبي للإعلام'' تقاضي تليفزيون ''الحياة'' بسبب حريم السلطان

''دبي للإعلام'' تقاضي تليفزيون ''الحياة'' بسبب حريم السلطان

احدى لقطات مسلسل حريم السلطان

6/8/2012 7:57:00 PM

كتبت - أسماء عبد الحميد:

رفعت مؤسسة دبى للإعلام دعوى قضائية ضد شركة سيجما للإعلام والتي يمثلها السيد البدوي محمد شحاتة مالك مجموعة قنوات الحياة، وذلك بعد امتناع قنوات الحياة عن دفع المستحقات المالية لمؤسسة دبي عن حق عرض مسلسل حريم السلطان.

فبالرغم من النجاح الذي حققه مسلسل ''حريم السلطان'' على قناة ''الحياة'' الفضائية إلا أن القناة لم تلتزم بدفع المستحقات المالية لمؤسسة دبي للإعلام بموجب التعاقد الموقع بينهم.

وهو ما دفع دائرة الشئون القانونية لحكومة دبي بالمطالبة بفسخ العقد المحرر بينهما وإلزام قنوات الحياة بإعادة 24 حلقة من والتي بحوزة مجموعة القنوات المذكورة واعتبرت لائحة الدعوي المرسلة لمقر الشركة بمثابة إنذار بفسخ التعاقد المذكور.

وكانت شركة سيجما قد عقدت اتفاقا مع مؤسسة دبي للإعلام أكتوبر الماضي، تحصل بموجبه علي كافة حقوق البث والعرض والإذاعة للمسلسل التركي ''حريم السلطان'' على شبكة قنوات تليفزيون الحياة الحالية الأرضية والفضائية المملوكة لنفس الشركة  نظير مبلغ وقدره 1 مليون و 320 ألف دولار التزمت شركة سيجما بسدادها.
إلا أن شركة سيجما طلبت من مؤسسة دبى تسليمها 24 حلقة من المسلسل وقامت المؤسسة بتسليمهم رغم أنها لم تسدد أي جزء من قيمة العقد وطالبت الشركة بعدها بسداد بعض المستحقات الخاصة بفترة التعاقد المنتهية في أول يناير 2012 إلا أن مجموعة قنوات الحياة امتنعت عن السداد دون مبرر.

اقرأ أيضا:

تصاعد الأزمة بين قناة الحياة ونصر القفاص بسبب موسى والإخوان

الكلمات البحثية:

حريم السلطان | اعمال درامية | بلاغ | حكم محكمة | دبى للاعلام | اخبار مصراوى |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل