إعلان

فنانون: الكوميديا أصعب ألوان الفن

10:44 ص الخميس 21 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
يبتعد كثير من الفنانين عن المشاركة في الأعمال الكوميدية، التي كانت سببًا في شهرتهم، من أجل تقديم أعمال ذات طابع أكثر جدية، في الوقت الذي يؤكد فيه آخرون أن الكوميديا هي الأصعب، خاصة وأنها تعتمد على ملكة وموهبة، ولا تُكتسب.

ورغم تعود الجمهور على الفنان سامح حسين في الأدوار الكوميدية، لكنه تفاجأ في فيلمه "بث مباشر"، الذي طُرح في عيد الأضحى الماضي، اعتماد الأحداث على الأكشن بشكل كبير.

ويقول سامح حسين إن الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي، مصحوبًا بالأكشن والإثارة والرومانسية أيضا، مشيرًا إلى أن الفيلم من نوعية الكوميديا السوداء التي تسخر من واقع سيء.

وأشار إلى أنه وافق على القيام بالأكشن في فيلمه الأخير، لأنه يحب التحدي والتنوع، وهذا النوع جديد بالنسبة له، مؤكدا أن الجمهور سيشاهده بشكل مختلف في الفترة المُقبلة.
وأضاف "الجمهور سيراني أحيانا أبكي في مواقف تراجيدية، وأحيانا أخرى يضحكون من قلوبهم مع مواقف كوميدية، وفي مشاهد الأكشن أقفز من سطح مبنى إلى آخر".

ولم يستبعد الفنان الكوميدي على ربيع فكرة الابتعاد عن الكوميديا، من أجل تقديم أعمال تحمل الحزن أو الكآبة، قائلا: "أميل للكوميديا للغاية وأحب أن أرى الناس سعداء، فتقديم قصص أخرى أمر مهم، ولكن كل فنان يختار ما يراه مناسبا لنفسه ".

وأضاف أنه لا يمانع الاختلاف في الأدوار، ولكنه يعتبر نفسه أنه مازال في البداية ولابد له من التركيز على جبهة واحدة لكي يتميز فيها، مشيرا إلى أن الكوميديا لا تُكتسب وإنما هي ملكة وموهبة من عند الله .

ورفض المقارنة بين فيلم كوميدي وآخر في إطار الأكشن، لأنها لابد أن تكون محسوبة بشكل صحيح لما لها من مقاييس، والجمهور هو من يختار دخول فيلم كوميدي أو أكشن.
وأرجع تفوق الأكشن على الكوميديا في الإيرادات، خلال موسم عيد الأضحى الماضي إلى اختلاف أذواق الجمهور وهذا أمر طبيعي، ولكن الكوميدي أيضا يحبه الجمهور وشغوف بمتابعته .

كما أكد أن ارتفاع إيرادات الأكشن لا تعني تفوّق هذا اللون على الكوميدي، لأن جمهور العيد مختلف وجمهور السينما بشكل عام مختلف عن جمهور الدراما والتليفزيون.
ورغم تنوع أدوار هالة فاخر ما بين الكوميدي والدرامي، وإثباتها صدق موهبتها حينما أضحكت الجمهور في الكثير من الأعمال بخفة ظلها، وأبكته بأدوار الأم، لكنها تؤكد أن الكوميديا هي أصعب شيء في الفن.

وترى هالة فاخر أن الدراما والبكاء والحزن قد يراه البعض أصعب من الكوميديا، ولكن الأمر غير صحيح، لأن الكوميديا هي أصعب شيء في الفن، وفكرة إضحاك الناس لم تعد سهلة بل الأمر يعتمد على قصة وطريقة إخراجية خاصة وأداء وارتجال في كثير من الأحيان.
وأشارت إلى أن الفنان عليه أداء كل الأدوار والألوان الفنية، سواء كوميديا أو دراما أو تراجيديا، مؤكدة أن التنوع في الأعمال أمر جيد وفي النهاية القصة هي ما تحدد هذا الأمر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: