إعلان

"السويدي" تكشف تفاصيل مذكرة تفاهم "طوكيو" لإنشاء محطة كهرباء بمطروح

01:04 م الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت شركة "السويدي إليكتريك" مذكرة تفاهم - في إطار تحالف مع شركة ماروبيني اليابانية - مع الحكومة المصرية لإنشاء محطة توليد كهرباء بالفحم بغرب مطروح على ساحل البحر المتوسط بنظام "التصميم والتوريد والإنشاء وتدبير التمويل" (EPC+Finance).

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المشروع يقع بمنطقة سيدي شبيب بالضبعة غرب مدينة مرسى مطروح، حيث سيتم إنشاء محطة توليد الكهرباء بالفحم على مرحلتين كل منها بسعة 2000 ميجاوات.

وأضافت أنه يفترض أيضًا أن يقوم المشروع بتحلية حوالي 360 ألف متر مكعب يوميًا من مياه البحر، كما قد يتضمن أعمال استقبال وتداول وتخزين شحنات الفحم أيضًا، لافتة إلى أن التحالف سيقوم بالاستفادة من تكنولوجيا الفحم النظيف اليابانية المتقدمة التي تتفق مع المعايير البيئية الدولية المعمول بها والقوانين واللوائح المصرية.

ونوهت الشركة إلى أنه من المنتظر أن يشمل نطاق أعمال شركة "السويدي إليكتريك" أعمال التصميم والتوريد والتركيب لكافة الأنظمة المساعدة والتكميلية للمشروع، بالإضافة إلى تشييد وتركيب الغلايات والتوربينات البخارية، كما ستكون مسؤولة عن تجهيز الموقع وتسويته والأعمال المدنية والمرافق الأخرى الضرورية للمشروع.

وأشارت إلى أنه تمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم اليوم الأربعاء على هامش اجتماعات مجلس الأعمال الياباني المصري في طوكيو والذي افتتحه عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع يوسوكسي تاكاجي وزير الدولة الياباني للاقتصاد والتجارة والصناعة، وبحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضحت الشركة أنه بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم، فإن تحالف ماروبيني والسويدي سيكون له حق إجراء كافة الدراسات اللازمة بموقع المشروع لتقديم العرض الفني والتجاري والتمويلي لاحقًا.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: "ننوي أن نتقدم لعدد من المشروعات الكبرى ليس فقط في مجال الكهرباء ونقلها وتوزيعها، ولكن أيضًا في مختلف قطاعات البنية الأساسية والمرافق".

 

فيديو قد يعجبك: