إعلان

"براءة فاروق حسني بالكسب غير المشروع وتأجيل محاكمة أسامة الشيخ" ..نشرة الحوادث المسائية

09:35 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

نشرة الحوادث المسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

مد أجل الحكم على أسامة الشيخ وآخرين بتهمة الكسب غير المشروع

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، مد أجل الحكم على أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، وأسماء ثابت ابنة عم سوزان مبارك، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، ونائب مدير البنك العربي الإفريقي بالإسكندرية، بتهمة الكسب غير المشروع لجلسة 27 سبتمبر المقبل.

"قضايا الدولة" تجنب الخزانة العامة دفع 100 مليون جنيه

تمكن قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة من تجنيب الخزانة العامة – ممثلة في وزارة الزراعة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية – من أداء تعويضات مالية قدرها 100 مليون جنيه.

وحصلت الهيئة على حكم لصالح الدولة بجلسة 25 سبتمبر في الدعوى القضائية رقم 2 لسنة 14ق استثمار، والتي أقامها طلال علي محمد السندي، (سعودي الجنسية) ضد جمهورية مصر العربية أمام محكمة الاستثمار العربية التابعة لجامعة الدول العربية، علي زعم بخرق أحكام الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.

براءة تامر عبد المنعم من تهمة إصدار شيك بدون رصيد لصالح محمد فؤاد

قضت محكمة جنح الدقي الدائرة الثالثة، اليوم الثلاثاء، بعدم جواز إقامة دعوى الشيك الثاني المقامة ضد الفنان تامر عبدالمنعم، من قبل المطرب محمد فؤاد، بشأن مسلسل "الضاهر"، ما يعني براءته من التهمة المنسوبة إليه.

ابنة منتحرة النهضة: "أمي حاولت الانتحار 3 مرات.. وقلنا الشهادة قبل ما نرمي نفسنا"

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل عن واقعة انتحار سيدة في النهضة وابنتها، مؤكداً أن الطفلة أشارت في اعترافاتها إلى أخر لحظات دارت قبل انتحار الأم والقفز من أعلى.

وقالت الطفلة، إن والدها "ع. أ."، تناول حبوباً مخدرة كعادته، ثم فوجئت به هي ووالدتها يحطم أثاث المنزل، ويكسر في متعلقاته، ثم توجه إلى والدتها وبدأ يعتدي عليها بالضرب والصفع حتى نزفت من فمها.

وأضافت الطفلة أن والدتها حاولت الانتحار 3 مرات خلال الشهر الماضي بسبب بطش الزوج، وممارساته السيئة وعادته وكثرة إدمانه المواد المخدرة والحبوب المنشطة.

قيادات وضباط الشرطة يرافقون أبناء شهداء الوطن في أول يوم دراسي

قامت قيادات وضباط الشرطة بمرافقة أبناء شهداء الوطن في أول يوم دراسي بعدد من المدارس بمختلف المحافظات؛ وذلك في تقليدٍ سنوي تحرص عليه وزارة الداخلية تقديراً لتضحيات آبائهم.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد كلّف القيادات الأمنية بمصاحبة واستقبال أسر الشهداء وأبنائهم في اليوم الدراسي الأول لهم؛ وذلك تخليداً ووفاء وعرفاناً بتضحيات وعطاء شهداء الوطن وأبنائه البررة من رجال الشرطة الذين وهبوا أرواحهم، أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني.

ضبط فتاة لاتهامها بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه من المواطنين بالإسكندرية

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسة اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة، فتاة لقيامها بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه بقصد توظيفها بالمخالفة للقانون.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "شعبان ر." مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية و6 آخرين؛ بقيام "ميادة م."، مقيمه بدائرة قسم الجمرك الإسكندرية، بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها مليون و500 ألف جنيه بقصد توظيفها لهم في مجال إدارة المعاهد التعليمية مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنها تهربت من سداد الأرباح ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكيين.

ضبط شخصين استوليا على 60 مليون جنيه من المواطنين

ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الثلاثاء، رئيسي مجلس إدارة شركتين، لاتهامهما بالنصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على قرابة 60 مليون جنيه منهم بزعم تمليكهم وحدات بمنتجع سياحي.

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد من المواطنين بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي إحدى الشركات العقارية، والاستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم تمليكهم لوحدات سياحية وتجارية بمنتجع سياحي (بمدينة رأس سدر) خلافاً للحقيقة.

جريمة قتل في مدينة نصر والمتهمة "طفلة".. والتحريات: "اعترفت بكل شىء وبكت"

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة تفاصيل جديدة في قضية العثور على جثة طفل مقتول داخل شقته بعزبة الهجانة بمدينة نصر.

وقال المصدر إن المتهمة في هذه القضية "طفلة" عمرها 11 سنة، وشقيقة المجني عليه، وطعنته بواسطة "مفك" بسبب خلافها على ريموت التليفزيون.

وتابع المصدر، لمصراوي أن الطفلة قامت بلفه داخل ملاءة، وأخفتها أسفل سرير بإحدى الغرف، مشيراً إلى أن المتهمة أكدت لوالديها اختفاء شقيقها وأنها لا تعلم عنه شيئا، إلا أنه عثر والديهما على جثة الابن الأصغر ملقاة أسفل السرير، وأبلغا الشرطة.

تأجيل محاكمة 213 متهمًا بقضية "تنظيم بيت المقدس"

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 2 أكتوبر المقبل.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

"لهذه الأسباب قضت محكمة النقض بتأييد براءة فاروق حسني بـ"الكسب غير المشروع

أودعت محكمة النقض أسباب حكمها الصادر في مارس الماضي، برفض طعن النيابة العامة وتأييد حكم محكمة جنايات الجيزة بتبرئة وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، ليصبح الحكم نهائيا وباتا، وذلك في القضية التي اتهم فيها بتحقيق كسب غير مشروع قيمته 9 ملايين و813 ألف جنيه.

واستعرضت المحكمة ما جاء بحكم الجنايات المطعون فيه، والذي استند إلى أصل البراءة وفقا لأحكام الدستور، وخلو أوراق القضية من دليل على استغلال فاروق حسني صفته الوظيفية في تحقيق كسب غير المشروع، فضلا عما شهد به عضو هيئة الرقابة الإدارية من أن "حسني" كون ثروته من بيع لوحاته ومن عمله وزيرا للثقافة ومديرا للأكاديمية الفنية بروما وملحقا ثقافيا بفرنسا، وما شهد به مفتش جرائم الأموال العامة من أن تحرياته لم تتوصل إلى أن ممتلكات الوزير الأسبق ناشئة عن كسب غير مشروع.

فيديو قد يعجبك: