إعلان

القابضة للسياحة: شركة عالمية تدير منطقة الأهرامات بالكامل قريبا

05:15 م الخميس 11 يناير 2018

الأهرامات

كتب: يوسف عفيفي:

قال سامح سعد، رئيس شركة الصوت والضوء للتنمية السياحية، إن الوضع المالي للشركة تحسن عن الماضي وذلك ضمن خطة تقليص الخسائر، وأن عروض الصوت والضوء بمنطقة الهرم مستمرة حتى شهر يونيو المقبل، وسوف تستمر بشكل أطول في الأقصر وأسوان حتى شهر نوفمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عنها فترة أخرى.

وأوضح سعد لمصراوي، أن أعداد الوفود السياحية في مشاهدة عروض الصوت والضوء ضئيلة، لكن الشركة ملتزمة بتشغيلها، الأمر الذي يكبد الشركة خسائر لأن دخل العرض الواحد لا يعوض تكلفة التشغيل وفي نفس الوقت لا يمكن الامتناع أو التوقف عن تشغيل العروض لأن الشركة قومية وتصب في الصالح العام وتمثل صورة مصر أمام العالم.

وكشف سعد، عن وجود شراكة "بريزم إنترناشيونال" لعمل تصور مشروع تطوير منطقة الأهرامات والأعمال الإنشائية بمشروع الصوت والضوء بالتوازي مع تطوير العروض الفنية، لافتا إلى إن الشركة تقدمت منذ عامين لتطوير عرض الهرم تماما مع إدارة المنطقة لمدة 20 عاما، وحصلت على الموافقة المبدئية من الآثار للبدء في المشروع وسوف يجتمع الجانبين لضبط الأوراق الرسمية على أن يتم الإعلان بكل التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

وأضاف، حسب تصريحاته اليوم الخميس، أن أداء وأعداد شركة الصوت والضوء تحسنا بعد عمل عروض ترويجية واتفاقيات مع شركات السياحة لتكثيف أعداد السياح في الهرم وتحصيل خصم على التذاكر بنسبة 50% بهدف تنشيط الحركة السياحية وتقليص الخسائر التي بلغت 11.5 مليون جنيه خلال العام المالي المنتهي في 2017.

وتابع: الوضع السياحي أثر سلبا على شركة الصوت والضوء، وعلى سبيل المثال: إذا دفع المواطن 50 جنيها مع خصم 14% ضريبة المبيعات فنحتاج 240 شخصا لتغطية تكلفة العرض الواحد، غير المكسب أو راتب الموظفين أو التزامات الشركة أو ضريبة المبيعات أو القيمة المضافة، فضلا عن نصيب الآثار، وليس هناك عرضا واحدا ضم 240 شخصا خلال الوقت الحالي، وليس هناك سيولة لعمل دعاية تسويقية".

من جانبها، قالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن صعوبة الوضع المالي لـ"الصوت والضوء" جعل نظام المشاركة مع "بريزم انترناشيونال" وضخ 50 مليون دولار لتطوير المنطقة وإدارتها بالكامل، الحل الأمثل لتعويض الخسائر، علما بأن العقد المبرم مدته 20 عاما لتعويض الاستثمار بحد أدنى مضمون للشركة 10 ملايين جنيه سنويا وتطوير التقنيات والأجهزة المستخدمة في العروض الفنية وتركها لشركة الصوت والضوء.

وأوضحت حطبة لمصراوي، أن "بريزم انترناشيونال" سوف تدير المنطقة بالكامل قريبا، وتقيم عروضا فنية لكبرى الشركات العالمية، على أن تحدث هذه الشراكة نقلة كبيرة في عروض الصوت.​

فيديو قد يعجبك: