إعلان

نادر عدلي: إقامة مهرجانات دون دراسة وإسناد تنظيمها لشركات دعاية أمر خطير

10:33 ص الخميس 21 سبتمبر 2017

الناقد الفني نادر عدلي

القاهرة- أ ش أ:

أكد الناقد الفني نادر عدلي على أهمية الدور الذي تلعبه المهرجانات السينمائية والفنية المختلفة، في تبادل الخبرات وتقريب الثقافات العالمية والشعوب مع بعضها البعض، باعتبارها أهم أدوات الحوار التي تسهم في توطيد العلاقات، وخاصة الثقافية بين الدول بعضها البعض، محذرا من خطورة إقامة أية مهرجانات "وهمية" دون دراسة وجدية من قبل المنظمين وإسناد تنظيمها لشركات دعاية وتسويق.

وقال عدلي، إن الموافقة على إقامة مهرجانات وهمية دون دراسة وجدية من قبل المنظمين أمر في منتهى الخطورة، لأن الأمر سينتهي بسوء التنظيم وعدم اكتمال فعالياتها، موضحًا أن المهرجانات ينبغي أن تكون قائمة على الاحترافية والجدية والدراسة، لضمان حسن التنظيم واستمراريتها في دوراتها المتتالية.

كما لفت إلى أنه رغم خروج بعض دورات المهرجانات بشكل ضعيف، إلا أن كان لديها القدرة على الاستمرارية في دورات متتالية وفرضت تواجدها بين المهرجانات العالمية.

وأكد أهمية الدور الذي ينبغي أن تلعبه النقابات الفنية في المهرجانات المختلفة، خلال الفترة المُقبلة سواء من ناحية المساهمة في الدعم المادي أو من ناحية الإشراف لضمان جدية المنظمين لتلك المهرجانات، وعدم إسناد تنظيم تلك المهرجانات لشركات دعاية وتسويق لأنها ليست مشروعًا تجاريًا، كما أن تلك الشركات تهدف في المقام الأول إلى الربح.

ونوه إلى أن إقامة مهرجانات وهمية يعد إساءة للمهرجانات الأخرى المستمرة سنويًا، ويشوه صورة الفنانين المصريين، لافتا إلى أن واقعة مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الأسيوي للسينما والفنون والسياحة، لم تشهدها أي مهرجانات أخرى من قبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: