إعلان

وزير التموين: "كل 20 مترًا في قطاع التجارة الداخلية توفر فرصة عمل"

04:07 م الأحد 14 فبراير 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين تعمل على تحقيق استقرار الأسواق وإحداث توازن في الأسعار لحماية محدودي الدخل.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام للتعاونيات وشركة المصريين للتوزيع والخدمات اليوم، إن الوزارة تعمل على تسخير كافة الإمكانيات والخبرات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وبجودة عالية وطرحها بالمجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة في كافة المحافظات بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ووقع البروتوكول الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور عارف رشاد رئيس شركة المصريين للتوزيع والخدمات، حيث يهدف إلى قيام شركة المصريين بتطوير وتحديث وإدارة كافة فروع التعاونيات الاستهلاكية وعددها حوالي 4 آلاف فرع على مستوى الجمهورية، وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأكد وزير التموين، أن التعاونيات الاستهلاكية هي ذراع آخر مع المجمعات الاستهلاكية ونموذج جيد لتحقيق مصلحة المستهلك من حيث توفير السلع الغذائية له بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن الوزارة تهتم بالأنشطة التي توفر فرص العمل والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ومنها مشروع "جمعيتي" الذي سيبدأ قريبًا وسيوفر الآلاف من فرص العمل، والسلع الغذائية بالمراكز والقرى بالمحافظات.

وأوضح أن من هذه المشروعات أيضًا إقامة عدد كبير من السلاسل التجارية الحديثة على قطع الأراضي التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية على المستثمرين وعددها 733 قطعة أرض، وتطوير 366 منفذ سلعي، حيث تقدم عدد كبير من المستثمرين للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية ومراكز لوجستية وتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية غير المطورة.

ولفت إلى أن قطاع التجارة الداخلية من أكثر الانشطة التي توفر فرص عمل حيث أن كل 20 مترًا توفر فرصة عمل، بالإضافة إلى أن تنمية هذا القطاع يؤدي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية، وينشط بالتبعية القطاع الصناعي الغذائي وتحويل النشاط غير الرسمي إلى نشاط رسمي مما يوفر المعلومات التي تؤدي إلى جذب المستثمرين.

وشهد توقيع البروتوكول أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأمين سليم رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، وحمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع، وأحمد مهدي رئيس العلاقات الاقتصادية بالوزارة، وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك: