إعلان

وزير التموين يفتتح أول فرع لسلسلة ''هايبر لولو'' التجارية في مصر

12:39 م السبت 19 ديسمبر 2015

وزير التموين يفتتح أحد فروع سلسلة ''هيابر لولو''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

افتتح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والسفير الهندي بالقاهرة، أحد السلاسل التجارية الكبرى باستثمارات هندية إماراتية ''هايبر لولو'' في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن مجموعة اللولو الهندية الإماراتية لتجارة التجزئة سوف تنشأ أكثر من ١٠ فروع للمجموعة في مصر بإستثمارات ٣ مليار جنيه خلال 3 سنوات لتوفير 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار إلى أن المجموعة تمتلك 118 فرعًا لها في منطقة الشرق الأوسط بحجم عمالة يصل إلى 26 ألف موظف.

وأكد أن مؤسستي باندا السعودية وكارفور بدأتا في إقامة 26 سلسلة تجارية وأسواق حديثة بمصر لطرح كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مميزة وذلك في عدد كبيرمن المحافظات منها القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، توفر حوالي 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وذلك علي أراضي جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين .

وأضاف أن السلاسل التجارية التي جاري إنشائها تتضمن 16 سلسلة حديثة لمؤسسة باندا العالمية منها 6 أسواق حديثة بالقاهرة بمناطق العباسية والتجمع الخامس ومدينة 6 أكتوبر وإقامة 10 أسواق في المحافظات وسيتم الانتهاء منهم خلال 24 شهرًا.

ولفت إلى أن مؤسسة كارفور بدأت في إقامة 10 أسواق حديثة في 10 محافظات خارج نطاق محافظتي القاهرة والإسكندرية وذلك في الوجهين القبلي والبحري بالتعاون والتنسيق مع جهاز تنمية التجارة باستثمارات قدرها 2 مليار جنيه توفر حوالي 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح أنه اتفق مع مؤسستي باندا وكارفورعلي قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبالغ عددها 43 شركة بتوفير المنتجات والسلع الغذائية التي تحتاجهما المؤسستين لطرحها في أسواقهما التجارية وأيضًا توفير لهم كافة الخضر والفاكهة الطازجة المعبأة من مركز الفرز و التعبئة التابع للمجمعات الاستهلاكية بسوق العبور وفي مناطق أخرى وطرح هذه السلع بفروعهما بمصر وفي أسواقهما بالخارج

وأكد أن هناك خطة لدى جهاز تنمية التجارة الداخلية للتوسع في إقامة المناطق والسلاسل التجارية والسوبر ماركت والمناطق اللوجستية ومنافذ الفرانشايز بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وتطوير الأسواق العشوائية وتنمية قطاع التجارة الداخلية.

وألمح الوزير، أن الجهاز يمتلك عدة أراضي في معظم المحافظات منها الإسماعيلية وأسيوط وسوهاج والغربية وأسوان والبحيرة والمنصورة والمنيا والبحر الأحمر وبني سويف وغيرها من المحافظات، بالإضافة إلى الأراضي الشاغرة وغير المستغلة بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم إقامة مشروعات استثمارية كبري عليها ومناطق لوجستية لتوفير الآلاف من فرص العمل ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: