إعلان

قالوا عن سيول الإسكندرية

02:23 م الأحد 25 أكتوبر 2015

كتبت-عبير القاضي: 

تعرضت أحياء الإسكندرية، ، صباح اليوم الأحد، لهطول أمطار غزيرة وسيول وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة، في موجة طقس سيئ تضرب المدينة الساحلية هذا العام، وتسبب هطول الأمطار والثلوج، فى شلل تام بشوارع الإسكندرية، بعد تراكم المياه أسفل الكباري وداخل الأنفاق، فضلا عن الشوارع والميادين وخاصة بمنطقة وسط المدينة.

وتوقفت حركة المرور بالكامل بشوارع المدينة، وفشل الطلاب والموظفين فى الوصول إلى الجامعات والمصالح الحكومية والخاصة، بينما كثفت مديرية أمن الإسكندرية خدماتها المرورية بطريقي الكورنيش وأبو قير، لتسهيل حركة مرور.

وقام مستخدموا مواقع التواصل الأجتماعي"تويتر" بتدشين هاشتاج يحمل عنوان "الاسكندرية"، واخر مصر بتغرق"، وثالث المسيري لازم يمشي"، اعتراضاً على سياسات محافظة الاسكندرية، وعدم اتخاذ الاجراءات الكافية لتجنب المخاطر التي تتعرض لها الاسكندرية.

مدير أمن الإسكندرية

قال اللواء أحمد عبدالجليل، إن جميع أجهزة المحافظة والصرف الصحي متواجدة بمختلف المواقع بمحافظة الإسكندرية لشفط المياه من الشوارع بعد سقوط أمطار غزيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف عبدالجليل في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الأحد :"الأمطار الغزيرة سقطت على الإسكندرية من الساعة الثانية صباحا حتى الساعة التاسعة والنصف صباحا، وبلاعات شفط المياه بالشوارع لم تستطع استيعاب كمياه المياه وأثر ذلك على حركة المرور".

خالد ابو بكر

"علي رئيس الوزراء التوجه بحكومته فورا الي الاسكندريه والعمل ليل نهار علي ازالة اثار هذه الكارثه وعليه ان يقف امام اهالي الضحايا يقر بمسؤوليته"

نبيل الحلفاوي 

لابد للمحافظين والأحياء من مواجهة مشكلة بالوعات الشوارع وشبكة الصرف على مستوى الجمهورية وإعلان المطلوب لحلها جذريا، هى لاتتعلق بالغرق في(شبر ميه)بالأمطار فحسب. بل وعند كسر ماسورة مياه أو طفح للمجاري وأيضا جعلت تنظيف الشوارع بعربات الرش من أساطير الأولين، طب والمرشحين العالقين في اسكندرية. العربيات هتلحق تشفط والناس هتنزل ولا المرشحين هيفضلوا متعلقين كده؟".

سلمى صباحي 

قلبي مع ساكني السواحل 

عزيز الشافعي

السخرية علي مواقع التواصل الاجتماعي علي كل حاجة حتي لو كانت نكبات وكوارث لبني أدمين بقت حاجة مثيرة للغثيان

خالد تليمة 

" إسكندرية بتغرق في مياه الأمطار، ومش معقولة كل سنة الناس تدفع تمن فشل المسؤولين، المسؤولين رايحين يعملوا كافيهات واي فاي وسايبين البنية التحتية للمحافظة، مضيفا :" المسؤولين لازم يحترموا آدميتنا شوية، ويهتموا بالمواطن ".

فيديو قد يعجبك: