إعلان

رئيس الوزراء الفرنسي يزور مصر 9 أكتوبر

02:56 م الخميس 01 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

يقوم رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس بزيارة لمصر في التاسع من أكتوبر الجاري على رأس وفد يضم عدد من الوزارء بينهم وزيري الخارجية والدفاع، وذلك في إطار جولة بمنطقة الشرق الأوسط تشمل أيضا الأردن والمملكة العربية السعودية، وذلك حسبما ذكرت رئاسة الوزراء الفرنسية اليوم الخميس لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي مانويل فالس - خلال زيارته لمصر التي تستغرق عدة أيام - بالرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ويجري فالس مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مباحثات حول التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات، وذلك قبل التوقيع على عدد من الاتفاقيات وعقد مؤتمر صحفي مشترك.

كما يلتقي خلال الزيارة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وعدد من رجال الأعمال المصريين والفرنسيين، ومن المقرر أن يفتتح المقر الجديد للمدرسة الفرنسية بالقاهرة وذلك بحضور ممثلين عن الجالية الفرنسية بمصر.

ويرافق رئيس الوزراء الفرنسي في هذه الجولة وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس، ووزير الدفاع جون إيف لودريان، ووزير الدولة الفرنسي لشؤون النقل والبحر والصيد آلان فيداليس.

ويغادر رئيس الوزراء الفرنسي القاهرة في الحادي عشر من أكتوبر متوجها إلى المملكة الأردنية، حيث سيلتقي الملك عبد الله الثاني ونظيره الأردني عبد الله النسور.

ومن المقرر أن يلتقي أيضا بعدد من اللاجئين وممثلي الوكالات الأممية المعنية باستقبال اللاجئين السوريين بالأردن، وذلك بمقر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، فصلا عن زيارة إبراشية تأوي لاجئين عراقيين.

ويختتم رئيس الوزراء الفرنسي زيارته لعمان في اليوم التالي متوجها إلى الرياض، حيث سيلتقي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لبحث أوجه التعاون في مختلف المجالات، ولا سيما التجارية والاقتصادية.

ويفتتح مانويل فالس بالرياض منتدى اقتصاديا بمشاركة رجال أعمال فرنسيين وسعوديين على هامش اللجنة المشتركة الفرنسية السعودية.

وتهدف جولة مانويل فالس في المنطقة خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر إلى إبرام عدد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتنموية والدفاعية، وكذلك دعم تواجد الشركات الفرنسية بمنطقة الشرق الأوسط.

كما سيجدد مانويل فالس دعمه للقوات الفرنسية المتمركزة في منطقة الشرق الأوسط في إطار عملية "شامال"، والتزام بلاده بإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: