Ahmed Mahmoud
368

تقييم الكاتب:368

Ahmed Mahmoud

تقييم الكاتب :368

بتاريخ : 01/12/2010 05:32:00 م- المشاهدات : 4864

موقع ويكليكيس باللغة العربية

موقع ويكليكيس باللغة العربية

بالتأكيد أثار ضجة هائلة فى معظم أنحاء العالم ، اتحدث بالطبع عن موقع ويكليكيس الذى ظهر مؤخرا على الساحة الدولية رغم أنه منذ عهد قريب .

وبالفعل لقد أصبح الانترنت دليل قويا لكافة متطلبات الحياة ، وتنوعاتها المختلفة ، فبعد ضجة موقع الفيس بوك الذى أثر بشكل كبير على سكان العالم بأكمله جاء موقع ويكليكيس ليكشف النقاب عن حقائق تهم العالم بأكمله .

فكرة الموقع بسيطة للغاية ولكنها ذات اهمية قصوى ، فهو يعتمد فى المقام الاول بنشر وثائق خطيرة لاحداث العالم ، وبالطبع لن يفصح القائمون على الموقع عن مصادرهم لهذه الوثائق الخطيرة . ولكن الارجح انها وثائق حقييقية متسربة من جهات عدة إلا ما كان هذا الضجيج والفزع من جانب دول عدة على مستوى العالم .

ولكن فى الحقيقة ما أردت الاشارة اليه فى مقالى المتواضع هذا ، بأن نشر مثل هذه الوثائق ينبعث من باب حرية التعبير والرأى معا . والغريب فى هذا كله ان اشد المعارضين لهذا الموقع هى الولايات المتحدة الامريكية وخاصة بعد صدور قرار بمحاولة اخطراق الموقع من جهة البنتاجون لكى يتم شل حركته عن العمل تماما .

وأى كانت الوسيلة فهذا يشير بحق الى صدق ما ينشره الموقع من وثائق بعضها خاص بالحرب على العراق وبدون الدخول فى تفاصيل والاخر بالعلاقات السرية بين الدول وخاصة بين أمريكا وحلفاءها حول العالم .

وكنت أتمنى ان يكون هناك ترجمة باللغة العربية لمحتوى هذا الموقع لكى يتثنى لنا كعالم عربى أن نتطرق الى تلك الحقائق الخطيرة خاصة وان تلك الوثائق المنشورة تتعلق بنا كمنطقة عربية .

واخشى ما اخشى ان يعارض زعماء الامة تلك الفكرة لويل ما سوف نراه

تحياتى

مهندس : أحمد محمود

 

المصدر: Ahmed Mahmoud

موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور بالاعلى او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

تقييم:

مستخدم قيم هذه المقالة


مقالات اخرى لنفس الكاتب

تصنيف بــ :

التعليقات

اضف تعليق

رتب التعليقات

التعليقات

(0) تعليق
الصفحة

أحدث الصور

أحدث الفيديوهات

الآن يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على كتابات بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

مساحة إعلانية

أكثر الكلمات بحثا

مقالات متعلقة

أكثر المقالات

افضل الكتاب