محمد عماد
72

تقييم الكاتب:72

محمد عماد

تقييم الكاتب :72

بتاريخ : 05/01/2013 11:04:00 ص- المشاهدات : 773

جريمة معتقلي الإمارات يريدون الكشف عن حساب عمر سليمان

جريمة معتقلي الإمارات يريدون الكشف عن حساب عمر سليمان


جريمة معتقلي الإمارات :
 قدموا مذكرة لتحويل مليارات عمر سليمان المسروقة لمصر
 كشف محامي أحد المصريين المعتقلين في الإمارات
 أن السبب الرئيسي في اعتقالهم يرجع إلي أن تلك المجموعة
 رفعت مذكرة إلي  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء و حاكم دبي للتحقيق فيما نشرته مجلة «انتلجنس اون لاين» الفرنسية عن قيام «بنك دبي» بالإستيلاء علي مبلغ  «7 مليارات دولار» من أرصدة اللواء عمر سليمان بعد وفاته و ناشدوا بن راشد برد تلك المبالغ للحكومة المصرية لأنها أموال تم الإستيلاء عليها بطرق غير مشروعة و تهريبها أثناء و بعد ثورة يناير
فما كان من شرطة دبي إلا أن تعقبت المجموعة و اعتقلتهم واحداً تلوا الآخر رغم أن بعضهم يعيش في الإمارات منذ أكثر من 30 عاما و مشهود لهم بالنزاهة و الكفاءة
    أسرة عمر سليمان رفعت دعوي قضائية ضد بنك دبي التجاري بتهمة إخفاء 7 مليارات من أرصدة عمر سليمان بعد وفات
كانت مجلة «انتلجنس اون لاين» الفرنسية المتخصصة في شئون الاستخبارات، قد نشرت أن أسرة سليمان قد رفعت دعوي قضائية ضد بنك دبي التجاري بتهمة إخفاء مبالغ ضخمة من أرصدة عمر سليمان بعد وفاته.
وقالت المجلة أن أسرة سليمان استخدمت مكتب «برايت كايز» للمحاماة في لندن لتولي القضية بعد محاولات ودية مع بنك دبي التجاري استمرت أكثر من ثلاثة أشهر بدون نتيجة تذكر.
وقد قدرت المبالغ المختفية من أرصدة عمر سليمان -حسب المجلة الفرنسية - بمليارات الدولارات، فيما أفادت بعض التقارير إلى أنها تزيد على سبعة مليارات دولار.
    المعتقلون رفعوا مذكرة لحاكم دبي يطالبون بالتحقيق في وجود تلك المبالغ في أرصدة عمر سليمان و ردها للحكومة المصرية
ويبلغ عد المعتقلين 13 مصرياً يعملون في تخصصات ووظائف مرموقة مختلفة بدولة الإمارات، وبينهم 3 أطباء وصحفي، فضلاً عن صيدلي، وبعض هؤلاء تم التمديد له فوق السن (60 سنة) لأكثر من مرة اعترافًا بكفاءاتهم العملية، الأمر الذي يطرح علامات استفهام حول أسباب القبض عليهم.
وتعود بداية حملة الاعتقالات إلى 21 نوفمبر الماضي، عندما تم توقيف الدكتور صالح فرج ضيف الله ـ حاصل على دكتوراه في التنمية البشرية ـ ويعمل بإمارة دبي بنك دبي الإسلامي مدير إدارة الرقابة والتدقيق الشرعي منذ أكثر من 30 سنة ( ويبلغ من العمر 54 عامًا).
وفي 30 من الشهر ذاته، اعتقل 4 مصريين آخرين هم :
عبدالله محمد العربي (موجه) مشرف عام التربية الإسلامية بمدارس الأهلية الخيرية بدبي وإمام وخطيب مسجد المطار منذ 25 سنة (ويبلغ من العمر 52 عامًا)،
ومحمد محمود علي شهدة، دكتوراه فى الطب النفسي ـ استشاري أمراض نفسية مستشفى راشد دبي منذ 2004 ـ أستاذ مساعد الطب النفسي جامعة المنصورة  (يبلغ من العمر 47 عامًا)،
مدحت العاجز دكتوراه في الكيمياء ـ مدرس بكلية الصيدلة جامعة عجمان ـ إمارة عجمان ـ يعمل بالإمارات منذ أكثر من 10 سنوات (يبلغ من العمر 40 عامًا).
وفي 13 ديسمبر، تم اعتقال إبراهيم عبدالعزيز إبراهيم أحمد (ماجستير هندسة اتصالات) يعمل مهندس اتصالات بـ "جاسكو أبوظبى" منذ ما يزيد عن 30 سنة ويبلغ من العمر 64 عامًا،
وفي اليوم ذاته، اعتقل عبد الله محمد إبراهيم زعزع ويعمل أخصائي أسنان ـ يملك عيادة خاصة لطب الأسنان بـ "أم القوين"، وهو يعمل بالإمارات منذ أكثر من 25 سنة (ويبلغ من العمر 50 عامًا)،
    المعتقلون بينهم 3 أطباء و صيدلي و صحفي و رجال أعمال و بعضهم عاش في الإمارات 30 عاما
وصلاح رزق المشد، مهندس إلكتروميكانيك ببلدية دبي يعمل بالإمارات منذ أكثر من 25 سنة (يبلغ من العمر 50 عامًا). بينما منع أحمد طه ـ مدرس رياضيات بإمارة عجمان يعمل في مجال التدريس بالإمارات منذ أكثر من 25 سنة  (يبلغ من العمر 52 سنة) من السفر في 13 ديسمبر من مطار دبي قبل أن يتم سحب جواز السفر بالمطار في 19 من الشهر ذاته.
كما تضم قائمة المعتقلين الصحفي أحمد لبيب جعفر ـ دكتوراه في الإعلام ويعمل مديرًا لمركز البحار السبع للاستشارات والتدريب صحفي حر، ويعمل بالإمارات منذ أكثر من 20 سنة ويبلغ من العمر 50 سنة، وقد تم اعتقاله من منزله مساء السبت في 15 ديسمبر.  وتضم القائمة أيضًا مراد محمد حامد ـ وهو صاحب شركة الفاتح للإنشاءات ويعمل بالإمارات منذ أكثر من 14 سنة في مجال التشييد و(يبلغ من العمر 50 عامًا)، وقد اعتقل في 19 ديسمبر.
بالإضافة إلى الدكتور على أحمد سنبل ـ طبيب أخصائي باطنى يعمل بوزارة الصحة مركز الاتحاد الصحي بالجميره بدبى منذ 29 سنة (يبلغ من العمر 63 سنة)، حيث تم منعه من السفر قبل أن يتم اعتقاله من منزله في وقت لاحق.

المصدر: محمد الدرة

موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور بالاعلى او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

تقييم:

مستخدم قيم هذه المقالة


مقالات اخرى لنفس الكاتب

تصنيف بــ :

التعليقات

اضف تعليق

رتب التعليقات

التعليقات

(0) تعليق
الصفحة

أحدث الصور

أحدث الفيديوهات

الآن يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على كتابات بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

مساحة إعلانية

أكثر الكلمات بحثا

مقالات متعلقة

أكثر المقالات

افضل الكتاب