Mohammed Rabeya
166

تقييم الكاتب:166

Mohammed Rabeya

تقييم الكاتب :166

بتاريخ : 24/08/2012 03:35:00 ص- المشاهدات : 9889

ما هى الاطعمة التى تقوى الذاكرة وتقلل من النسيان ؟

ما هى الاطعمة التى تقوى الذاكرة وتقلل من النسيان ؟

مساحة إعلانية خاصة بالكاتب
يشكو الكثير من عدم القدرة على التركز والنسيان على فترات متقطعة واليكِ سيدتى اشهر الاطعمة التى تحارب النسيان وتقوى الذاكرة وهى :

ما هى الاطعمة التى تقوى الذاكرة وتقلل من النسيان ؟

الاسماك

تعتبر الاسماك بجميع انواعها خاصة الماكريل والتونة والسالمون مصدر غنى بزيوت الاوميجا3 التى تعمل على تنظيم عمل الاشارات العصبية فى الجسم مما يساعد على زيادة القدرة على التركيز وتحسين قدرات التعلم ويزيد من قدرة التواصل بين الاعصاب فى المخ .

الفاكهة الملونة والحمضيات

تحتوى الفاكهة مثل الافوكادو الى زيدة تدفق الدم الى المخ وتحسين القدرة على التركيز ومن الفاكهة الاخرى التى تحارب النسيان الشمام والبطيخ والبرقوق واليوسيفى والبرتقال والتفاح والكزر .

الصويا

يحتوى حليب الصويا على مادة الكولين والليستسن والايسوفلافون التى لها قدرة على تحسين الذاكرة خاصة اوقات الامتحانات فهى تفيد الطلبة جدا ، كوب واحد من حليب الصويا يوميا يساعد على تحسين قدرات الذاكرة بنسبة الضعف كما اثبتت الدرسات .

التوت والفراولة

اثبتت الدرسات الحديثة ان ثمار الفراولة والتوت الازرق تساعد بشكل كبير على محاربة النسيان وقلة الذاكرة نظرا لاحتوائها على العديد من مضادات الاكسدة الطبيعية .

الخضروات الورقية

تحتوى الخضروات الورقية مثل البروكلى والملفوف والقرنبيط والسبانخ على نسبة عالية من الحديد والزنك التى تقوى الذاكرة وتحارب النسيان والقدرة على التركيز.

الشيكولاتة

رغم ان هناك تحذيرات من زيادة تناول الشيكولاتة حيث تسبب خطر على صحة القلب الا ان الشيكولا تساعد على افراز مادة الاندروفين الطبيعية التى تحسن من قدرات التعلم وتعتبر الشيكولاتة الداكنة غنية جدا من مادة الفلافانول الذى يزيد من تدفق الدم الى المخ والدماغ ويساعد على تحسين المهارات .

الجوز

من المكسرات الطبيعية الغنية بفيتامين ب6 واوميجا 3 ومضادات الاكسدة التى تساعد على تنمية المهارات الذهنية وتحسين المزاج حيث تناول معلقة صغيرة يوميا تساعد على زيادة قدرة الحديث والتكلم .

الحبوب الكاملة

تناول الحبوب الكاملة فى النظام الغذائى اليومي مثل الدقيق والنخالة وحبوب القمح الكاملة حيث تحتوى على نسبة عالية من حامض الفوليك والتى تزيد من تدفق الدماء الى الدماغ .

اللبن والبيض

تحتوى اغذية مثل اللبن والاجبان وغيرها من المواد التى تحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذى يساعد على تطوير وظيفة الاعصاب وتقوية الانتباة والذاكرة بالاضافة الى البيض فهو مصدر غنى بفيتامين ب والليستسن ومصدر هام للاحماض الدهنية الاساسية بالاضافة الى ان صفار البيض يحتوى على الكولين الذى يساعد على تقوية الذاكرة .

المصدر: masryno.com

موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور بالاعلى او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

تقييم:

مستخدم قيم هذه المقالة


مقالات اخرى لنفس الكاتب

تصنيف بــ :

التعليقات

اضف تعليق

رتب التعليقات

التعليقات

(0) تعليق
الصفحة

أحدث الصور

أحدث الفيديوهات

الآن يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على كتابات بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

مساحة إعلانية

أكثر الكلمات بحثا

مقالات متعلقة

أكثر المقالات

افضل الكتاب