magdy.essa
11

تقييم الكاتب:11

magdy.essa

تقييم الكاتب :11

بتاريخ : 28/05/2012 10:36:00 ص- المشاهدات : 834

((((ولا تنازعـــــــــــــــــــوا فتفشلــــــــــــــــــــــو

 ((((ولا تنازعـــــــــــــــــــوا فتفشلــــــــــــــــــــــو

اسم السلسلة: خواطــــــر الفيلسوووف الشــــاعر


((((ولا تنازعـــــــــــــــــــوا فتفشلــــــــــــــــــــــوا))))




إخواني الكرام اننا  فى هذه الفترة نحتاج
 إلى أمور مهمة لا بد من مراعاتها:


 الامر الاول : ان نعرف أدب الخلاف ، الذي دل عليه القرآن والسنة، وحض عليه علماء الإسلام في كتبهم، كما في كتاب رفع الملام عن الأئمة الأعلام لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله.

الأمر الثانى : عدم إضاعة الوقت في الجدال الذي لا ينتهي إلى نتيجة إيجابية، لما فيه من ضياع الوقت، والاشتغال بغير النافع المفيد. ومعلوم ثواب من ترك المراء وهو محق.

الأمر الثالث :  أن السخرية والاستهزاء ليسا من الآداب الإسلامية، وكذلك السباب والشتائم، فمن صفات الرسول صلى الله عليه وسلم أنه لم يكن سبابا.

الأمر الرابع : أن الصحابة وعلماء الأمة الإسلامية كانوا يختلفون في كثير من الأمور الاجتهادية في فروع العقيدة، والأحكام الفقيهة: الحلال والحرام والمندوب والمكروه والمباح، ولم يكن خلافهم يفسد ذات بينهم.

وقد بين ذلك علماء الإسلام، ومنهم الإمام الشافعي وشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مواضع عدة من كتبه، ومنها مجموع الفتاوى، وكذلك ابن القيم في كتاب إعلام الموقعين وغيره.

الأمر الخامس : أننا في حاجة إلى نشر ما يفيد الناس من الأمور الواقعة في هذا العصر وتوعيتهم بها وحثهم على السعي الجاد في التعاون على البر والتقوى، والوقوف صفا واحدا أمام أعداء هذا الدين، بالدعوة إلى الله وبيان محاسن الإسلام، ودفع الشبهات بالحجج والبراهين، وإعداد العدة المعنوية والمادية لرفع راية الإسلام، والذب عنه.

المصدر: مجــــدى عيــــسى

اسم السلسلة: خواطــــــر الفيلسوووف الشــــاعر

موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور بالاعلى او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

تقييم:

مستخدم قيم هذه المقالة


مقالات اخرى لنفس الكاتب

تصنيف بــ :

التعليقات

اضف تعليق

رتب التعليقات

التعليقات

(0) تعليق
الصفحة

أحدث الصور

أحدث الفيديوهات

الآن يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على كتابات بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

مساحة إعلانية

أكثر الكلمات بحثا

مقالات متعلقة

أكثر المقالات

افضل الكتاب