مساحة إعلانية خاصة بالكاتب
دسوقي قطب
74

تقييم الكاتب:74

دسوقي قطب

تقييم الكاتب :74

بتاريخ : 30/04/2012 07:08:00 م- المشاهدات : 57569

أغبى عشرة أفكار حققت الملايين

أغبى عشرة أفكار حققت الملايين

اسم السلسلة: عجائب العالم

هناك أفكار قد تظهر للبعض على أنها أفكار غير مفيدة أو غبية ولكن هذة الأفكار عندما تنفذ تحقق الملايين لأصحابها أو لمن ينفذوها وهناك الكثير من هذة الأفكار ولكن هناك عشرة منها غريبة ولكنها حققت الملايين لأصحابها وهى :
السمكة المطربة
 ما الذي يجعلك تشتري سمكة تردد أغنية حزينة وتناشدك لأن تعيدها إلى النهر مرة أخرى لتواصل حياتها؟ ليس هناك أي داعي سوى أنك منبهربشكل السمكة الصناعية التي تفتح فمها لتغني، ولهذا راجت هذه السمكة كثيراً خاصة في محلات بيع البقالة
نظارة شمسية للكلاب
تريد أن تدلل كلبك بشكل جذاب؟ امنحه نظارة شمس مميزة صممت خصيصاً له، وبشكل يسمح بوضعها على الوجه دون أن تقع، وهذه النظارة التي تعتبر فكرة سخيفة  نجحت جداً، بل إنها فتحت الباب أمام صناعة الإكسسوار للكلاب ومنها شنطة الظهر والفيست والجاكت والجوارب.
الصفحة الرسمية على الإنترنت
مع بداية الألفية وانتشار الإنترنت، صار كل شخص يرغب في أن تكون هناك صفحة يرى أنها مميزة يفتح عليها المستعرض الخاص به، وعليه فلقد ابتكرت إحدى الشركاتوالتي تمنح للمعلنين القدرة على شراء بيكسل واحد في الصفحة لوضع إعلانها بمبلغ دولار فقط، ولكن بالطبع بفضل الهجوم الإعلامي على هذه الفكرة توقفت لعدم مضايقة مستخدمي الإنترنت.
رجل البالون البلاستيك
هو مجرد قطعة من البلاستيك المرسوم عليها شكل رجل مخيط بها وكأنه جثة تطير وتلوح في مهب الريح، شكلها كئيب ولكنها صارت العلامة الأساسية لكل وكلاء بيع السيارات في أميركا، وانتشرت بشكل سريع دون أي داعي وصارت الدعاية الأساسية لأي معرض سيارات.
حيوان أليف صناعي
خروف صناعي أطلق Chia Pet في حجم الحيوان الأليف، يعيش معك في منزلك ليسليك، ظهر في عام 1982 ومنذ ذلك الوقت انضمت الكثير من الحيوانات الأخرى، ومنها الأرانب، والسلاحف، وفرس النهر، والفيل، والضفادع. ورغم مرور كل هذا الوقت وانتهاء هذه البدعة إلا أنها مازالت متواجدة في الأسواق حتى الآن.
 باروكة الأطفال
بعض الآباء لا يصبرون حتى ينمو شعر أطفالهم بشكل طبيعي، ولأنهم يهتمون بالمظهر فلقد قرروا أن يشتروا لأولادهم شعراً مستعاراً، بالطبع الفكرة مجنونة ولا يمكن أن تعمل لأنه لا يمكن أن نتخيل أماً تضع لطفل صغير باروكة، ولكن بالفعل الأمر نجح والكثيرون قاموا بشرائها ولو على سبيل المزحة لالتقاط صور لأطفالهم يضحكون عليها عندما يكبر هؤلاء الأطفال.
بطانية بالأكمام
بطانية  بالأكمام، في الحقيقة هي منتج صنع ليحصل على سخرية، وبالطبع فشل فشلاً ذريعاً، ولكن رغم ذلك وجد الكثيرين الذي أعجبتهم الفكرة السخيفة وكانوا السبب في رواجها تجارياً وتحقيق أرباحاً كبيرة.
ماكينة قص الشعر
 وهي ماكينة عجيبة جداً وبالطبع لا يمكن أن تخرج قصة شعر سليمة، قام باختراعها "ريك إيدي" في الثمانينيات، وفي الإعلان يزعم أنها يمكن أن تقص مئات تسريحات الشعر وكل الأطوال الممكنة، وإذا شاهدت الإعلان الغريب على اليوتيوب لن تستطيع أن تكتشف سر المبيعات الكبيرة التي حققتها
الوزن الهزاز
بالتأكيد حمل الأثقال والأوزان للحصول على جسم رياضي لا يعني أن ترقص وأنت تمارس الرياضة، أو تهتم بالجاذبية والأناقة وأنت تحمل الأوزان، ولكن الوزن الهزاز حوّل الرياضة إلى مغامرة، يكفي أن الإعلان الخاص به حصل على نسبة مشاهدة 4 مليون شخص على اليوتيوب، بل وبيع منه أكثر من مليون قطعة وحقق مبيعات 40 مليون دولار، رغم إنه لا يمت للرياضة بأي صلة.
الصخرة الأليفة
هل يمكن أن تدفع 4 دولارات مقابل صخرة مركب لها اثنين من العيون المحدقة، هذا ما فعله الكثيرون بالفعل في عام 1975 بعد أن ابتكرغاري دال" هذه الصخرة لتكون حيواناً أليفاً بمواصفات خاصة، لا يتغذى أو يتبول أو يحتاج إلى تمشية، وبدون أي سبب واضح بيع من هذه الصخرة الكثير وحقق غاري أرباحاً تعدت الملايين إلى أن عاد الجميع إلى رشدهم وتوقفوا عن شراء هذه البدعة الغريبة.

المصدر: مصر توداى

اسم السلسلة: عجائب العالم

موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور بالاعلى او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

تقييم:

مستخدم قيم هذه المقالة


مقالات اخرى لنفس الكاتب

تصنيف بــ :

التعليقات

اضف تعليق

رتب التعليقات

التعليقات

(0) تعليق
الصفحة

أحدث الصور

أحدث الفيديوهات

الآن يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على كتابات بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

مساحة إعلانية

أكثر الكلمات بحثا

مقالات متعلقة

أكثر المقالات

افضل الكتاب