محمود راتب
589

تقييم الكاتب:589

محمود راتب

تقييم الكاتب :589

بتاريخ : 27/04/2012 09:05:00 ص- المشاهدات : 890

نادر بكار لـ''ديلي تليجراف'': أبو إسماعيل لديه صفات ديكتاتور محتمل

نادر بكار لـ''ديلي تليجراف'': أبو إسماعيل لديه صفات ديكتاتور محتمل

مساحة إعلانية خاصة بالكاتب

القاهرة - نقلت صحيفة ''ديلي تليجراف'' البريطانية عن نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفي، قوله إن المرشح الرئاسي المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل، يملك صفات تجعله ديكتاتورًا محتملاً.

وأشادت الصحيفة في مقال نشرته، الخميس، للكاتب ريتشارد سبنسر بعنوان: ''في مصر.. حتى الإسلاميون يلعبون على الأصول''، بالأسلوب الذي اتبعه التيار الإسلامي في اختيار مرشحيه لانتخابات الرئاسة المصرية.

وأشار الكاتب إلى أن حزب النور على سبيل المثال شكّل لجنة من 11 شخصًا بينهم اثنان مختصان بعلم النفس، وقال إن اللجنة، استبعدت أبو إسماعيل بسبب ''عاطفيته وميله إلى التفرد بالرأي والسلطة''.

وبالنسبة لجماعة الإخوان، ذكر الكاتب، أنها وعدت بعدم تقديم مرشح للرئاسة ثم تراجعت عن تعهدها، واختارت محمد مرسي الذي ترى استطلاعات الرأي العام أنه لن يكون أحد المرشحين الذين سيتنافسون في النهاية على منصب الرئيس، بل سيكون السجال بين عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى.

ويرى ريتشادر سبنسر أن عمرو موسى يمثل الاستمرارية بالنسبة للمواطن العادي الذي يخشى من انعدام الاستقرار وغياب الأمن، كما يمكن أن يكون في انتخابه طمأنة للمسيحيين.

ويختم الكاتب مقاله بالقول: ''إن عدم فوز الإخوان المسلمين بالرئاسة لن يكون نهاية المطاف بالنسبة لهم، بل سيستمر نفوذهم وخطابهم السياسي والديني باكتساب النفوذ والتأثير بغض النظر عن الفائز بالرئاسة''

المصدر: مصراوي

موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن المحتوى المنشور بالاعلى او مصدره او صحته وتقع كافة المسئوليات الأدبية والقانونية على عاتق المشترك بمقتضى اشتراكه.

تقييم:

مستخدم قيم هذه المقالة


مقالات اخرى لنفس الكاتب

تصنيف بــ :

التعليقات

اضف تعليق

رتب التعليقات

التعليقات

(0) تعليق
الصفحة

أحدث الصور

أحدث الفيديوهات

الآن يمكنك إنشاء حساب جديد للدخول على كتابات بإستخدام حسابك على الفيس بوك.

مساحة إعلانية

أكثر الكلمات بحثا

مقالات متعلقة

أكثر المقالات

افضل الكتاب