إعلان

بالفيديو والصور .. هنا رضع وتربى النبي حتى بلغ 5 سنين !!!

03:28 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوه :

بركات وأنوار وخيرات حلت في كل مكان مر فيها الحبيب سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فما بالكم بمكان تربى فيه سيد الأولين والآخرين فتحول من أرض أصابها الجفاف والجدب، إلى مراعٍ خضراء تكثر فيها الخيرات.

وهذا ما حدث في بادية بني سعد، حيث ديار السيدة حليمة السعدية مرضعة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والتي تربى فيها نبي الرحمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله حتى سار عمره سنوات.

وتقع بادية بني سعد جنوب شرق مدينة الطائف حيث منشأ قبيلة بني سعد بن بكر الهوازنية القيسية المضرية من أبناء عدنان من نسل سيدنا إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام.

ويقع منزل السيدة حليمة السعدية رضي الله عنها في قرية السيدة حليمة السعدية وتسمى حاليًا بقرية "الدهاسين"، وهي التي تربى فيها النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتضم منطقة بني سعد ما يزيد عن 270 قرية من بينها قرية الشوحطة والتي قامت على أنقاض قرية حليمة السعدية، وهناك ووقعت للنبي صلى الله عليه وآله وسلم حادثة شق الصدر، ولم يتبق من تلك القرية القديمة سوى أطلالها من حجارة الرضم التي تشير الروايات إلى أنها بقايا قرية حليمة السعدية، وتقع قرية الشوحطة إحدى قرى بني سعد التابعة لمحافظة ميسان على مسافة تقدر بحوالي 70 كم جنوب الطائف.

وللأسف تتعرض الآثار الباقية لمنزل وقرية السيدة حليمة السعدية للتخريب المتعمد لطمس معالمها من قبل بعض المتشددين، بدعوى أنها بقاء تلك الآثار المشرفة قد تؤدي بالناس إلى الشرك، وهي دعوى عجيبة من أناس دأبوا طمس كل أثر ومكان حلت فيه بركة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الكرام.

فيديو قد يعجبك: