إعلان

رئيس جمعية الإعجاز العلمي المتجدد يوضح الأمراض التي يقي منها الصيام

03:04 م السبت 27 مايو 2017

الأمراض التي يقي منها الصيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود مصطفى:

قال الدكتور علي فؤاد مخيمر رئيس جميعة الإعجاز العلمي المتجدد، إن الصيام له دور فعال في الحفاظ على نشاط ووظائف خلايا الكبد، ويؤثر بدرجة كبيرة في سرعة تجددها، مع خلايا الجسد، وهو ما لا يفعله الصيام الطبي ولا الترف في الطعام الغني بالدهون.

وأضاف مخيمر في تصريحات لـ"مصراوي" اليوم السبت، أن صيام رمضان يُخلص الجسم من السموم، ويساعد على مقاومة الأمراض الجلدية، والمحافظة على نضارة الجلد وجماله، مشيرا إلى أن الامتناع عن الغذاء والشراب مدة ما، يقلل من الماء في الجسم والدم، وهو ما يدعو إلى قلته في الجلد، مما يقلل من حدة الأمراض الجلدية الالتهابية والحادة والمنتشرة بمساحات كبيرة في الجسم.

وأشار رئيس جمعية الإعجاز العلمي المتجدد، إلى أن الصيام يُطهر الجسم من الفضلات والخلايا التالفة، باستخراج المخزون الغذائي الفاسد واستهلاكه، واستهلاك الخلايا التالفة أيضا، وعند الإفطار يبادر إلى تبديل ذلك المخزون بمخزون جديد وتلك الخلايا بغيرها.

ولفت إلى أن الصيام يوفر الطاقة والجهد للجسم، ويعمل على صفاء وتوقد الذهن وإقبال القلب، وقي من أمراض السكر والسمنة والنقرس وجلطة القلب والمخ وآلام المفاصل والأورام وويهئ ثورة الغريزة الجنسية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: