إعلان

علي جمعة يكشف المحرومين من نظرة الله ليلة منتصف شعبان

11:00 ص الإثنين 30 أبريل 2018

علي جمعة يكشف المحرومين من نظرة الله ليلة منتصف شع

كتب - أحمد الجندي:

استهل فضيلة الإمام الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ومفتي الجمهورية السابق، خلال لقائه ببرنامج "والله أعلم" المذاع على شاشة " cbc"، حديثه بشأن حقيقة رفع الأعمال في ليلة النصف من شعبان .

وقال فضيلته: "جاءت أحاديث في كتب السنة الموثقة منها ما أخرجه الطبراني في فضل ليلة النصف من شعبان، والعلماء انقسموا في تصحيح هذه الأحاديث أو بعضها، ولكن ورد في مسند الإمام أحمد أن الله سبحانه وتعالى يغفر في هذه الليلة أكثر من نصف شعر غنم قبيلة كلب"، لافتا إلى أن أحد المستشرقين جاء ليدرس الأعراب فوجد أن هذه القبيلة لديها نصف مليون غنمية ذات شعر كثير.

وأشار الدكتور علي جمعة، إلى أنه ورد أيضا أن الله سبحانه وتعالى ينظر للخلق في مثل هذه الليلة، إلا مدمن الخمر، وقاطع الرحم، والمتشاحنين على أشياء في الدنيا كالميراث أو ما يتظلم الناس بعضهم لبعض فيه، منوها عن أن كل هؤلاء ليسوا محل نظر لله عز وجل بهذه الليلة.

وتابع "في مثل هذه الليلة حدث تجل رباني على القلب المحمدي، مستشهدا بقول الله تعالى: {قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا}.. [البقرة : 144]، فاعتبر الناس هذا الوقت مقدسا، وأن هذه الليلة لا بد من أن تكون مباركة يستجاب فيها الدعاء.

فيديو قد يعجبك: