إعلان

بالصور.. حكاية الكنيسة المهجورة التى تحولت إلى مسجد

09:00 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - سماح محمد :

شهد حي "كاناريغيو" في مدينة البندقية الإيطالية افتتاح أول مسجد بالمدينة والذي أقيم على أطلال كنيسة كاثوليكية مهجورة منذ 40 عاما، وذلك بعد عدة محاولات من قبل المسلمين باءت بالفشل في الحصول على تصريح من السلطات ببناء مسجد في المدينة.

ويعيش بمدينة البندقية التاريخية مسلمون من 29 جنسية، وقالت الكاتبة شارلوت هيجينر، فى مقال نُشر فى صحيفة الجارديان: "فى منطقة هادئة من حى كاناريجيو فى فينيسيا، المدينة العائمة، توجد كنيسة سانتا ماريا ديلا سكالا، التى بنيت على الطراز الباروكى، ويعود تاريخها إلى القرن الميلادى السابع عشر، لكن لم يقم فيها قداس منذ عام 1967".

وحسب العديد من المواقع الإلكترونية فإنه يعاد افتتاح مبنى الكنيسة ليصبح صرحا لممارسة الشعائر الدينية مجددا، حيث يفتتح كمسجد "لم يعلن اسمه" هو الأول فى تاريخ المدينة العريقة، حيث تم تزيين جدرانها بحروف عربية وتمت تغطية أرضيتها بسجاد تم ضبطه فى اتجاه الكعبة.

وكنيسة سانتا ماريا ديلا سكالا هى كنيسة ترجع إلى أوائل القرن السابع عشر والتى تتميز بطراز باروكى فى غاية الروعة، وتقع فى حى تراستيفيرى فى ساحة ديلا سكالا، جنوب بورتا سيتيمانا فى مدينة روما، وبنيت تكريماً لمريم العذراء وحملت اللقب المحلى الخاص "سيدة بيت الدرج"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان