إعلان

بالفيديو| عمرو خالد: هكذا نحيي شهر شعبان مثل النبي

05:42 م الأحد 18 فبراير 2024

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، عن أحد الأسرار العجيبة الرائعة في شهر شعبان، وكيف يمكن أن يحصل فيه المؤمن أعلى درجات القرب من الله ويحيا مثل النبي محمد-صلي الله عليه وسلم.

قال خالد: هذا الشهر بأنه له سر عجيب، قاله النبي الكريم عندما سأله أسامة بن زيد رضي الله عنه،" يا رسول الله ما لي أراك تكثر من الصيام في شعبان، فقال له النبي- صلى الله عليه وسلم-، يا أسامة ذلك شهر يغفل عنه كثيرًا من الناس، ذلك شهرًا تعرض فيه الأعمال على الله وأحب أن يعرض عملي على الله وأنا صائم".

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته علي يوتيوب: أن فكرة العرض على الله كما لو أن شهر شعبان هو صورة مصغرة ليوم القيامة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الكهف،" وَعُرِضُوا عَلَىٰ رَبِّكَ صَفًّا لَّقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ۚ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّن نَّجْعَلَ لَكُم مَّوْعِدًا".

وأوضح الداعية: هناك علاقة عجيبة بين العرض على الله- سبحانه وتعالى- ويوم القيامة وبين فتح الكتاب وعرض الحسنات والسيئات في الكتاب، مشيرًا إلى أن علاقة العرض يوم القيامة بشهر شعبان هو ان شهر شعبان ربنا جعله نموذج مصغر لفكرة العرض يوم القيامة ففي هذا الشهر تعرض الأعمال على الله والسبب هو أنه الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك، كما لو أن جرد السنة بأكملها تعرض قبل أن ندخل رمضان بصفحة جديدة من رمضان الماضى حتى نهاية شعبان تعرض السنة كلها على الله.

وبين خالد أنه على العبد أن يتذكر دائمًا وهو في الدنيا أن هناك يوم القيامة وأنه في شهر شعبان سوف تعرض أعماله على الله كما ستعرض يوم القيامة.

ونصح الداعية العبد ان يختار عملا يفعله في شهر شعبان أو ان نختار فكرة وعليك ان تقول أحب ان يعرض عملي الي الله، وعليك ان تتوب، مؤكدًا ان هذا الشهر هو شهر غال وأعمال الإنسان تعرض من 1 شعبان إلى اول ليلة في رمضان لكي ندخل رمضان ونحن أنقياء.

فيديو قد يعجبك: