إعلان

ماذا فعلت السيدة عائشة بالتمر؟ قصة يرويها مبروك عطية عن قيمة العطاء

04:29 م الإثنين 08 يناير 2024

مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، لو كانت الدنيا عند الإنسان مهمة قوي قوي؛ مش هيطلع جنيه، وإذا كانت الدنيا عنده مهمة من غير قوي هيطلع عشرة جنيه، ولو كان الدنيا عنده غير مهمة، ولا تفرق معاه؛ هينسى نفسه وهيطلع كل اللي معاه.

واستشهد أستاذ الشريعة الإسلامية بموقف السيدة عائشة- رضي الله عنها-، حيث وزعت الكثير من التمر، وكان هذا التمر من نخلتها الخاصة بها، وهذه النخلة أعطاها إياها أباها أبو بكر الصديق رضي الله عنه؛ كما أنه والدها كان يأتي لها بزكائب، وشكائر من التمر؛ حيث كانت توزع هذا التمر بكميات كبيرة على كل الناس؛ إلى أن أنتهى كل التمر عندها، وتبقى على المغرب بعض من الوقت فقالت السيدة عائشة لجاريتها: هل معكِ درهمًا اخذه لأشتري به تمرًا فإني اليوم صائمة؟؛ قائلًا على لسان الجارية: من الصبح صايمة ووزعتي كل التمر ومعملتيش حسابك في تمرتين ليكي؟ فقالت لها عائشة رضي الله عنها للجارية: لا تعنفيني فلو ذكرتيني لفعلت.

وأضاف عطية، خلال برنامجه،" اعرف دينك" المذاع عبر فضائية،" النهار": أن السيدة عائشة-رضي الله عنها-أم المؤمنين أكرم الناس مثل أبيها، ومثل زوجها أفضل الخلق وأكرمهم سيدنا محمد-صلى الله عليه وسلم-.

اقرأ ايضًا

حكم رد السلام بالإشارة أثناء الصلاة؟.. المفتي يوضح

أحكام الكفارات.. تعرف على كفارة الفتوى بغير علم

لازم كل أب وأم يسمعوا المكالمة دي.. فتاة" ابويا عايزني اتحجب وأنا مش راضية" ومبروك عطية ينصح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان