إعلان

سيدة: أعيش كارثة زوجي يعمل "مُحلل".. وأمين الفتوى: تيس مستعار

02:09 م الخميس 11 يناير 2024

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

ورد سؤال إلى الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من سائلة تقول،" فيه من زوجها الذي اكتشفت أنه يعمل كمحلل للمطلقات؛ ويأخذ هذا المال ليصرف عليها، وعلى أولاده؛ وهي تشعر بالازدراء من ناحيته، وتريد الطلاق منه؛ فهل تأخذ قرار الطلاق، أم ماذا تفعل؟

في رده، قال أمين الفتوى لعن الله المحلل والمُحلل له، مشيرًا الي هذا الأمر بأنها شغلانة غريبة، وأول مصيبة وقع فيها دخوله في اللعن، وهذا الشخص مطرود من سعة رحمة الله تعالى، والرحمة لا تشمله، ولا ينال منها شيء.

وأضاف عويضة خلال لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة: الشرع قد سمى فاعل هذا بالتيس المستعار؛ موضحًا: وذلك لأنه يستعار به من أجل هذا العمل الخسيس.

وأوضح أمين الفتوى، للرجل الذي يطلق زوجته ثلاثًا يطلقها وخلاص، وتذهب الزوجة إلى حالها فتتزوج زواج رغبة لا زواج تحليل، حيث لأمر الرسول بنكاح الرغبة ونهى عن نكاح التحليل، وعلينا أن نربى أنفسنا عن هذه الأخلاق الدنية، والعجيبة التي يضع الناس فيها أنفسهم.

ووجه عثمان نصيحته لهذه الزوجة المسكينة قائلًا لها: لا تتعجلي في قرار الطلاق، فأمهليه فرصة لعله يرجع، ويتوب عن هذا الأمر، ففي هذه الحالة ابقي معه، وإن لم يرجع عما يفعله، فوجب عليها طلب الطلاق منه، لأن هذا الموضوع صدمة في أن تكتشف الزوجة أن زوجها يعمل كمحلل، ولو كان بيتاجر في حاجة غير مشروعة كان هيبقي أهون عليها من الشغلانة دي.

اقرأ ايضًا

أمين الفتوى يوضح الفرق بين كفالة اليتيم والتبني: لهذا السبب حرم الشرع التبني

أمين الفتوى يوضح حكم بيع السجائر بالمحلات: جائز في حالة واحدة (فيديو)

ترتدي النقاب وخلعته.. فهل ارتكبت معصية؟.. رد قاطع من أمين الفتوى (فيديو)

هل فيها شبهة ربا؟.. الإفتاء حكم شراء سيارة أو شقَّة عن طريق البنك

قلت لزوجتي أنت طالق ولم أكن أقصد الطلاق فهل يقع؟.. عالم أزهري يجيب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان