إعلان

ما حكم إخراج الصدقة والاستغفار بنية تحقيق الأمنيات؟.. علي جمعة يوضح

12:52 م الإثنين 14 أغسطس 2023

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الدكتور علي جمعة، المفتي السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سؤال يقول، " هل من الصحيح أن الصدقة والاستغفار يمكن أن أفعلهم بنية أن يحقق لي الله رغبة أريدها؟

في رده، قال المفتي السابق طبعا ده هو الصدقة معمولة عشان كده، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة المجادلة " فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً".

وأضاف جمعة، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: على الإنسان أن يخرج صدقة ويدعو الله، فهذه الأفعال هي الأسرار التي علمتها لنا الشريعة ولا يعلمها كثير من البشر، مشيراً إلى أن الاستغفار مفتاح القبول والصدقة أيضا، وهى تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء أن كل هذه الأشياء أسرار وكنوز علمتنا الشريعة إياها، فينبغي علينا أن نستغل كل ذلك، فسبحانه وتعالى من علينا بها، ونقول الحمد لله على نعمة الإسلام، لأنه بين لنا كيف نقود العلاقة بيننا وبين الله، وبيننا وبين أنفسنا وبيننا وبين غيرنا.

وبين المفتي السابق، أن ما بيننا وبين الله على سبيل الطاعة بالعبادة وما بيننا وبين أنفسنا على سبيل التزكية وما بيننا وبين غيرنا على سبيل الرحمة، مستشهدًا في ذلك بقول لنبي-صلى الله عليه وسلم-" ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وأكد جمعة أن هذا يكون شيء كبيرة جداً غير معروفة لعامة الخلق، فعلينا بالذكر والاستغفار والصلاة على النبي كثيرا والتصدق وفعل الخير، ونخلي قلوبنا من كل قبيح ونحله بكل صحيح حتى يتجلى الله علينا.

اقرأ ايضًا

‏أزهري يعلق على واقعة مندوب الشحن: حالة واحدة سيحاسب عليها المندوب شرعًا (فيديو)

الإفتاء توضح حكم حفظ القرآن والقدر الواجب على المكلف حفظه

بالفيديو| عمرو الورداني: الرسول يفرح بزيارة المصريين لآل البيت

تزوجت مطلقة عرفيًا قبل انتهاء عدتها فهل هذا زنا؟.. رد ونصيحة من داعية (فيديو)

ما مقدار سكوت الإمام بعد قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. تعرف على رد المفتي

ما هي صيغة التهنئة بالزواج؟.. الإفتاء توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان