إعلان

بالفيديو: عالم أزهري يوضح النعمة التي يجب أن نحدث بها الناس

02:12 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

عرض الدكتور عصام الروبي الداعية الإسلامي، سؤال قال فيه، ما النعمة التي يجب أن نحدث بها الناس، كما ورد في قول الله-تعالى-في سورة الضحى،" وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ"؟


في رد، قال الداعية الإسلامي من المعلوم أن لله-سبحانه وتعالى-علينا أنعمًا كثيرة لا تعد ولا تحصي، مشيرًا إلى هذه الأنعم وهذه النعم لكل الناس تكون للكافر وللمؤمن وللصالح وللطالح.

وأضاف الروبي، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك: الله-سبحانه وتعالى-هو صاحب الإنعام والإفضال ونعمه لا تعد ولا تحصى، فهذه النعم على الإنسان أن يعترف بها وأن يحدث بها نفسه، وأن يحدث بها الناس، لا تخف من الحسد.

وأوضح الداعية أن نعمة الإيمان نعمة طيبة علي العبد أن يظهرها للناس، فلا حسد في الإيمان، ولا حسد في رجل آتاه الله-تعالى-مالًا ينفقه بين الناس، ولا حسد في طالب العلم الذي تعلم العلم وعلمه للناس، ولا حسد في أي عمل من أعمال الخير.

وبين الروبي بأنه يجب علينا أن نظهر الأعمال الطيبة للناس لعلهم يفعلون فعلنا لعلهم يقتدون بنا، فنحن قدوة بالنسبة لهم، فعلى العبد أن يعترف بنعمة الله وبحمد الله وشكره.

واكد الداعية أن الله-سبحانه وتعالى-وعدنا أنه من شكر وعده بالمزيد ومن جحد نعمه عده بالعذاب الشديد، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة إبراهيم،" لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ".

اقرأ ايضًا

بالفيديو.. رمضان عبد المعز لطلبة ثانوية عامة: درست كيمياء والله أراد أكون شيخًا

ما هي مشية النسلان التى أوصي بها النبي ولماذا؟..د. محمد علي يوضح

بالفيديو.. أمين الفتوى للزوج الذى يهين زوجته: هل تقبل إهانتها لك

الإفتاء توضح حكم أخذ مصحف من المسجد.. هل يجب رده وماذا تفعل إذا ضاع؟

بالفيديو.. عالم بالأوقاف: هذه صفات الصديق الحق

هل شحم السيارات يفسد الوضوء؟.. علي جمعة يوضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان