إعلان

خطيب المسجد الحرام يعلق على جريمة حرق المصحف: محاولات يائسة في الصد عن سبيل الله

03:09 م الجمعة 07 يوليو 2023

فيصل غزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

ندد خطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور فيصل غزاوي بجريمة حرق المصحف الشريف، في إشارة إلى الحادثة التي وقعت أمام مسجد استوكهولم الرئيس، بعد صلاة عيد الأضحى.

وقال غزاوي في خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام: “إن هؤلاء المفترين منتكسي الفطر المبدلين لخلق الله قد أفلسوا روحيا وانهارت عندهم كل القيم الإنسانية والحضارية.. وأصبحوا يعانون من أزمات أخلاقية ومشكلات اجتماعية، فلم يرق لهم أن يبقى المسلمون على أخلاقهم وآدابهم وسلوكياتهم المستقاة من الوحي المطهر والمتفقة مع الفطرة السليمة..

فقام بعضهم باستفزاز مشاعر المسلمين في كل مكان واستثارة غضبتهم، بشن حملات محمومة وأفعال عدائية معلنة متكررة ضد العالم الإسلامي بدعوى حرية الرأي”.

وأضاف: “وما حرق المصحف الشريف وامتهانه وتدنيسه والنيل من النبي الكريم صلى الله عليه وسلم والسخرية منه والطعن فيه والتشكيك في سنته إلا صورة من صور ذلك".

وتابع خطيب المسجد الحرام: "هؤلاء أظهروا بذلك حقدهم الدفين ضد المسلمين وأججوا نار الكراهية والعنف، لكنها كلها بفضل الله محاولات يائسة في الصد عن سبيل الله وتشويه صورة الإسلام لا تلبث أن تعود عليهم بالخسارة والوبال. ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ﴾".

يأتي ذلك بعد إقدام متطرف عراقي، يدعى سلوان موميكا على إحراق نسخة من القرآن خارج مسجد ستوكهولم الرئيس يوم الأربعاء قبل الماضي، بالتزامن مع احتفال المسلمين بعيد الأضحى.

وجاءت المظاهرة التي أضرم فيها النار في المصحف بالسويد، بموافقة من الشرطة السويدية، بناءً على أمر قضائي.

وأشعل تدنيس المصحف غضبًا في العديد من الدول الإسلامية، بينما سارعت المملكة للدعوة لعقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة للرد على ذلك.

اقرأ أيضًا:

كيف أقضي الصلوات الفائتة؟.. 7 أحكام شرعية مهمة يوضحها الأزهر للفتوى

حكم الحج بتأشيرة العمرة.. اختلاف الرأي الشرعي بين الإفتاء المصرية والسعودية

هل أخذ تعويض من شركات التأمين حرام؟.. الإفتاء توضح الرأي الشرعي

للعائدين من الحج.. 5 نصائح مهمة يقدمها المفتي السابق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان