إعلان

فيديو مؤثر- وصية حاج سوري قبل وفاته بـ3 ساعات في مكة المكرمة

03:05 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

وصية حاج سوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يحمل مقطعًا صوتيًا مؤثرًا، لأحد حجاج بيت الله الحرام يقدّم وصيته الأخيرة لأولاده قبل 3 ساعات من وفاته في مكة المكرمة، حيث توجّه لأداء مناسك فريضة الحج.

وحسب فيديو يحمل التسجيل الصوتي بثته قناة "سوريا ستريم"، قال الحاج محمد حامد، في وصيته لأبنائه: إن الموت حق، وإنه يسامح أمة النبي محمد في حقوقه، وإيفاء ديونه، كما أوصاهم بإكمال بناء المسجد من بعده، وأن يجعلوا بيتًا -بناه حديثًا- وقفًا إسلاميًا لوجه الله، فلا يطالبون المستأجرين بدفع الإيجار.

وطلب الحاج أيضًا السماح من جميع أبنائه وزوجته وأختها، كما شدّد على أبنائه ألا يحرموا أخواتهم من حقوقهن، ليختتم الوصية بالرضا على أبنائه.

وجاء في الوصية الصوتية: "بسم الله الرحمن الرحيم، يا محمود يا ابني، الله يعطيك العافية، يا ابني إن مت، الموت حق، أنا مسامح جميع أمة محمد، جميع أمة محمد مسامحهم، وإذا حد قالكم إنه له دين عند أبيكم، وفّوه، وأنا رضيان عنكم يا ابني، سامحني إنت وأخواتك، وأمك وخالتك".

وتابع: "أنا الحمد لله يا ابني بتشكرك وبتشكر إخواتك، والموت حق، وأنت متكفل بالجامع من بعدي، إنت وإخواتك بتبيعوا الأراضي اللي حوالين الضيعة وبتكملوا الجامع يا ابني، ما تشحدوا من حدا".

وأضاف الحاج: "والدار اللي أنا عمرتها هذه وقف لوجه الله، ما بتاخدوا إيجار، ودار الجامع بتظل للجامع وقف للإمام، والبنات ما بتحرموهن من حقن، الله يعطيكم العافية والسلام عليكم ورحمه الله".

اقرأ أيضًا:

أيهما أفضل عند الله.. العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

يشتمل على أفضل الأيام.. 3 فضائل لشهر ذي الحجة المبارك يوضحها الأزهر للفتوى

6 دول تخالف السعودية في وقفة عرفة والعيد.. ماذا يقول الشرع؟

الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة.. احرص عليها

فيديو قد يعجبك: