إعلان

مع كثرة الموت المفاجئ للشباب.. داعية إسلامي: إلزم هذا الذكر

12:27 م الخميس 04 مايو 2023

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، معنى الباقيات الصالحات بأنها هي مساحة الخير التي تبقى لك بعد موتك، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أعظم من الباقيات الصالحات التي تذكر بها الله-عز وجل-، ولأنها الجامعة لأذكار كثيرة في ذكر واحد.

واستشهدا الداعية بقول الله-تعالى- في سورة الكهف،" وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلً".

وبحديث عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَأَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:" إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى مِنَ الْكَلَامِ أَرْبَعًا: سُبْحَانَ اللَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ".

وأضاف خالد، عبر فيديو نشرة عبر قناته علي يوتيوب: الباقيات الصالحات هي كل عمل صالح يفعله الإنسان، ويبقى في ميزان عمله حتى بعد انتقاله إلى الحياة الآخرة، مفسرًا تعريف الخالق لها بـ "الباقيات الصالحات"، لكونها الشيء الذي سيبقى منك، لينفعك، ولأن الإنسان بعد أن يتحلل ستبقى هي كجزء صالح

وأوضح الداعية أن الباقيات الصالحات"، لها معنى ثان: الباقي هو الخير الذي ستفعله في حياتك إذ سيبقى لك في رصيد حسناتك، لافتًا إلى أن ذكرك" سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر" هو ما ينمي بداخلك حب الخير والعطاء.

وأشار خالد على نصيحة قائلًا فيها، بعدما انتهينا من رمضان علي العبد ان يحافظ على 500 من الباقيات الصالحات،" 100 سبحان الله، 100 الحمد الله، 100 لا إله الا الله، 100 الله أكبر، 100 لا حول ولا قوة إلا بالله".

اقرأ ايضًا

ليس دائما موت الفجأة "نقمة".. أمين الفتوى يفرق بين موت الفجأة وموت الغفلة

أستاذ بالأزهر لمصراوي: موت الفجأة من علامات الساعة.. وهكذا استعاذ منه النبي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان