إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز عن التدبير

01:25 ص الخميس 04 مايو 2023

الدعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهٰم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بنا فيما جرت به المقادير واصرف عنا السوء إنك على كل شيء قدير.

اللهٰم يسر أمورنا وفرج همومنا واستر عيوبنا وأصلح أحوالنا واغفر لنا ولوالدينا وتوفنا وأنت راض عنا ولا تكلنا إلى أنفسنا فنعجز عن التدبير ولا لأحد من خلقك فنجزع من التفكير.

اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري وفراغ صبري واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه، فأجبته ربي سهل لي مطلبي ويسر لي مقصدي وإن كان ما أدعو به مستحيلاً فأنت القادر لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإن كان شرا فاجعله خيرا وارزقني من فضلك وجودك يا الله.

اللهٰم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان وأرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي وأرني كرمك وقدرتك في ما تعلق به قلبي اللهٰم إني أسألك فرجاً لكل مهموم وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب واستجابة لكل دعاء يا كريم.

اللهٰم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بنا فيما جرت به المقادير واصرف عنا السوء إنك على كل شيء قدير.

‏اللهم إني أسألُكَ الثباتَ في الأمرِ، والعزيمةَ على الرشد، وأسألُكَ مُوجباتِ رحمتِكَ، وعزائمَ مغفرتِكَ، وأسألُكَ شُكر َنعمتِكَ، وحُسنَ عبادتِكَ، وأسألُكَ قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألُكَ مِن خيرِ ما تعلمُ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما تعلمُ، وأستغفرُكَ لِما تعلمُ، إنّكَ أنتَ علّامُ الغُيوبِ.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيد المرسلين محمد الأمين، وقائد الغر المحجلين، وسيد الشجعان والمجاهدين، من أرسله الله رحمة للعالمين، خاتم النبيين وامام المتقين، من أخذ عن الروح الأمين، ووصفه الله بالخلق العظيم، وبالمؤمنين رؤوف رحيم، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وأصحابه الميامين، ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، وبلغ اللهم كل من صلى عليه أفضل تحية وأزكى تسليم، ولكل من قال آمين يا رب العالمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان