إعلان

عند الموت يوجد البعض تبتسم والاخر يكون مكشر؟ داعية: يوضح الإجابة من القرآن

10:26 ص الأحد 24 ديسمبر 2023

الشيخ محمد أبوبكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي، سؤالًا من إحدى متابعيه،" ليه في واحد مكشر عند الموت وحد يأني يضحك؟

في رده، قال الداعية الاسلامي إن الله- سبحانه وتعالى- أجاب عن هذا السؤال في القرآن الكريم في الآية الكريمة التي وردة في سورة ال عمران" كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ".

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه" إني قريب" المذاع عبر فضائية،" النهار": أن الموت له طعم، مشيرًا الي أحدي الأشخاص قائلًا" لما جاله الموت داق الطعم لاقه مر وحنضل فكشر وضجر وتفتف وصرخ، ووحد تأني لقى عسل ولبن وشهد وكل ما لذ وطاب فضحك واستبشر وتشهد ورفع سبابته وظل يقول اشهد ان لا اله الا الله".

وأوضح الداعية أن أعمال الإنسان تتجسد له خلال خروج الروح، تخيل العمل الصالح داخل بيقولك متخفش، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الزمر،" سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ".

وأشار الداعية الي الشخص الثاني والذي تتجسد له عمله السيئ وتدخلا الملائكة بصورة مفزعة، مستشهدًا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنبياء،" وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ هَٰذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ".

وبين أبو بكر أن هذا هو السبب اللي بيخلي واحد يكشر وواحد تاني يضحك، لأنه داق، زي بالضبط لما تجيب لي لقمة ماسخة أو تجيب لي حاجة حلوة.

اقرأ أيضاً

أحكام الكفارات.. تعرف على كفارة التحرش

كيف تعظم طاعة الله في حياتك ليحفظك من كل الابتلاءات والمصائب؟.. رمضان عبد الرزاق يوضح

فيديو قد يعجبك: