إعلان

3 أعمال للفوز بثواب قيام الليل.. رمضان عبد الرازق يوضحها

11:36 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

الدكتور رمضان عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبدالرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن ثلاثة أعمال تدرك بها ثواب قيام الليل.

وقال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، إن المسلم ليدرك بحسن خلقه ثواب قيام الليل، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إن المؤمِنَ لَيُدركُ بحُسنِ خُلقِه دَرجةَ الصَّائمِ القائمِ".

وأضاف عبد الرازق، عبر فيديو نشرة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: من الأعمال التي تعدل قيام الليل، أن تنفع الناس، ومنها: الساعي على الأرملة، فعن أبي هُريرة رضي الله عنه قال: قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "السَّاعِي عَلَى الأَرْمَلَةِ وَالمِسْكِينِ، كَالْمُجَاهِدِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ - وأحسِبُه قال: - كَالقَائِمِ لاَ يَفْتُرُ، وَكَالصَّائِمِ لاَ يُفْطِر"متّفقٌ عليه.

وأوضح عضو اللجنة العليا، ثالث أمر وهو الالتزام بآداب يوم الجمعة من تعطر وتزين وقراءة القرآن الكريم، مستشهدًا بالحديث الذي أخرجه أبو داود ، والترمذي ، والنسائي ، وابن ماجه ، من حديث أوس بن أوس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من غسل يوم الجمعة واغتسل، وبكر وابتكر، ومشى ولم يركب، ودنا من الإمام واستمع، ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها . قال الشيخ الألباني صحيح ، وقال شعيب الأرنؤوط في تعليقه على مسند الإمام أحمد : إسناده صحيح ، ورجاله ثقات رجال الصحيح ، غير أن صحابيه لم يخرج له إلا أصحاب السنن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان