إعلان

بالفيديو| عصام الروبي يوضح أعظم ضمانه لمصر ومكة المكرمة ذكرها الله في القرآن الكريم

05:30 م الخميس 02 نوفمبر 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، وأحد علماء وزارة الأوقاف، أن لمصر ضمانة كبيرة عند الله كالتي لمكة تمامًا، وهما ضمانتان في القرآن الكريم لبلدتين كريمتين، هما مكة المكرمة ومصر.

وأوضح الداعية الإسلامي أن الله-سيحانه وتعالى-ذكر الضمانة التي تخص مكة في قوله-تعالى-في سورة الفتح" لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ ۖ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَٰلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا"، مشيرًا الي أن الله-سبحانه وتعالى-جعل نفس الضمانة لمصر، بل وعلق الله على نفس المشيئة علق عليها أمان مصر.

واستشهد الداعية بقول الله-تعالى-في سورة يوسف،" ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ".

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن الله-سبحانه وتعالى-قال عن مكة" لتدخلن"، وقال عن مصر" ادخلوا"، وقال عن مكة،" لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ"، وقال عن مصر ممنوعة من الصرف" ادْخُلُوا مِصْرَ".

وأوضح العالم بالأوقاف ان الله علق أمان مكة على مشيئته فقال" إِن شَاءَ اللَّهُ"، وعلى نفس المشيئة علق الله عليها أمان مصر فقال" ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ ".

وقال عن مكة" آمِنِينَ"، وقال عن مصر" آمِنِينَ".

وأكد الروبيان مصر ستظل دومًا وابدًا كما لمكة تمامًا تكون بلد الأمن والأمان وبلد للسلم والسلام وللخيرات والبركات، وهذا يكون استنادًا الي وعد الله لهما بالخير والبركة.

فيديو قد يعجبك: