إعلان

الإفتاء: الإكثار من الصلاة على النبي من أقرب القُربات وأعظم الطاعات

11:15 ص الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

دار الأفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أوضحت دار الإفتاء المصرية فضل وثواب الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، حيث تلقت لجنة الفتوى الرئيسة بالدار سؤالًا من شخص يقول: ما فضل الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟

في ردها وبيان فتواها، أكدت لجنة الفتوى أن الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أقرب القُربات وأعظم الطاعات، وكل إكثار في الصلاة عليه فهو قليل بالنسبة إلى عظيم حقه ورفيع مقامه عند ربه، وقد قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «أَوْلَى النَّاسِ بِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَكْثَرُهُمْ عَلَيَّ صَلاةً» رواه الترمذي.

والله سبحانه وتعالى أعلم.

وكان الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أكد في منشور سابق عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، على ضرورة أن يحافظ المسلم على الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قائلًا إنه لا ينبغي للمسلم أن يعرض عن الصلاة على سيدنا النبي ﷺ ويتركها فإن في تركها الشر الكثير؛ حيث إن تركها علامة على البخل والشح، مضيفا أنه اشتد الوعيد على من ترك الصلاة على سيدنا النبي ﷺ إذا ذكر اسمه.

ولفت فضيلة المفتي السابق إلى أن العلماء يرون أن ترك الصلاة على سيدنا النبي ﷺ من الكبائر، فقد عد ابن حجر الهيتمي ترك الصلاة على سيدنا النبي ﷺ من الكبائر، وذكرها الكبيرة رقم 60 في كتابه الزواجر.

اقرأ أيضًا:

"إنتي في خطر".. عمرو الورداني ينصح سيدة تشكو من العلاقة الزوجية (فيديو)

وعدتها بالزواج.. فهل أنا ملزم بتنفيذ الوعد؟.. رد ونصيحة من داعية (فيديو)

هل كان إبليس طاووس الملائكة؟.. علي جمعة يرد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان