إعلان

بالفيديو| داعية: من يذهب إلى عمله دون الاغتسال من الجنابة يأثم ويجب عزل

03:46 م الثلاثاء 31 مايو 2022

الغسل من الجنابة؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

سيدة تسأل: ما هو حكم الدين في الزوج الذي لا يغتسل قبل العلاقة الزوجية أو بعدها.. علما بأنه يخرج إلى عمله ولا يغتسل؟.. رد عليها الشيخ أشرف الفيل، الداعية الإسلامي، قائلًا إن كلمة جنب تكون معناها بعد، فلا يجوز للجنب ان تلمس المصحف ولا تقرا القرآن ولا تدخل المسجد.

وقال الداعية الإسلامي إن الشخص الذي لا يغتسل بعد العلاقة الزوجية يكون خارج نطاق الطهارة ولا يكون قلبه طاهرًا، مشيرًا إلى أن طهارة الظاهر تؤثر على طهارة الباطن.

واستشهد الفيل بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي-صلى الله عليه وسلم-، قال: «أرأيتم لو أن نهراً بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمساً، هل يُبْقي من درنه شيئاً»، وفي رواية عند مسلم «هل يبقى من درنه شيء؟ قالوا: لا يبقي من درنه شيء قال: كذلك الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا».

وتساءلت الإعلامية دعاء فاروق، وقالت لو الشخص كان على جنابة وخرج إلى عمله فما حكم هذا الشخص، وأجاب عليها الفيل وقال ان هذا الشخص يأثم، وهذا لأنه يكون خالط الطاهرين، ويجب أن يتم عزله ولا يجوز له أن يخرج من غرفة نومه.

وأكد الداعية ان الشخص الذي اعتاد ان يكون غير نظيف فهذا يحق لزوجته ان تطلب الطلاق منه وهذا لعدم نظافته وهذا حق شرعي لها أصيل، لأنه كما أن المرأة تتزين لابد للرجل أيضاً أن يتزين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان