إعلان

تجلي القدرة الإلهية.. عصام الروبي يوضح إعجاز القرآن في آية العنكبوت

03:01 م الثلاثاء 31 مايو 2022

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

وصف الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي والعالم بالأوقاف، بأن جسده يقشعر حينما يقرا قول الله-تعالى-في سورة العنكبوت،" وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ"، فالقرآن يقول وإن أوهن، أي وإن أضعف البيوت لبيت العنكبوت.

وتساءل الداعية الإسلامي: لماذا ضرب الله ببيت العنكبوت المثل؟.. مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيت، مجيبًا على نفسه وقال: هذا حال المشركين والوثنيين الذين يعبدون الأصنام، وكذلك حال الملحدين والذين لا يعترفون بالله، كمثل العنكبوت اتخذت بيتا، حالهم في ضعفهم وفي وهمهم وفي خيبة آمالهم كمثل العنكبوت اتخذت بيتا.

وأضاف الروبي أنه توجد به مقتلة عظيمة وبه مفسدة وفتنة تكون أكبر فتنة على وجهة الأرض وهي موجودة في بيت العنكبوت، مبينًا أنه من المعلوم علميًا أن أنثى العنكبوت تقتل زوجها بعد تلقيحها، ثم تأكل أولادها عند الفقس، ثم ان أولاد العنكبوت يأكلون بعضهم بعضا ولا ينجو من هذه المقتلة العظيمة إلا بعض أفرادها فقط وهم من تكتب لهم الحياة.

وبين الروبي أن العلماء قالوا إن بيت العنكبوت يضرب به المثل في سوء المنقلب وفي سوء الملجأ وفي سوء المصير، ولذلك هؤلاء البعيدون عن الله والكافرون بربهم بانوا الى عورة والى وهم كبير وتعلقوا بالسراب فمثلهم كمثل العنكبوت.

وأكد الداعية أن اللافت للنظر أن الله- تعالى- ختم الآية فقال: لو كانوا يعلمون، وهذا معناه ان هؤلاء العرب والمكذبين في حياة النبي لم يكونوا على علم بهذه المعلومة، ولكن سيأتي من بعدهم من يكتشف هذه المعلومات عن العنكبوت حتى يعرفها، لذلك قال ربنا لو كانوا يعلمون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان