إعلان

قبل مباراة مصر والسنغال.. 7 معلومات لا تعرفها عن بلد ساديو ماني

04:20 م الثلاثاء 29 مارس 2022

السنغال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

يواجه منتخب مصر اليوم منتخب السنغال في إطار تصفيات كأس العالم، وقبل ساعات قليلة من بدء مباراة المنتخبين، يرصد مصراوي أبرز 7 معلومات عن السنغال البلد المسلم، والذي يعد اللاعب ساديو ماني، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، أبرز لاعبيها في كرة القدم.. تعرف معنا على المعلومات في السطور التالية:

1. هي دولة إسلامية في غرب أفريقيا أغلب سكانها مسلمون صوفيون، ينتمون إلى الطريقة القادرية والتيجانية والشاذلية وأيضًا الطريقة المريدية، وهي أحد أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

2. لغتها الرسمية هي الفرنسية، إذ عانت السنغال من الاستعمار الفرنسي سنوات طويلة حتى استقلت عام 1960م واتخذت من داكار عاصمة لها ومازالت حتى الآن.

3. تنتسب إلى نهر السنغال الذي يحدها من الشرق والشمال وكان العرب والمسلمون يسمونه قديما "صنهاجة".

4. كانت بداية دخول الإسلام للسنغال منذ حوالي ألف سنة، ليصبح في القرن العشرين دين الأغلبية، حيث تبلغ نسبة المسلمين في السنغال 95.9% من نسبة سكانها.

5. تعتبر مدينة توبا أهم المدن الروحية في السنغال، وهي مركز الطريقة المريدية، لا تسمع فيها الأغاني أو المشروبات الكحولية ولا توجد دور للسينما، ولا يتم تعليم اللغة الفرنسية بها، لا شيء سوى القرآن وتعاليم الدين، وحتى لعب الكرة محرم تمامًا هناك.

6. يعد مسجد "مسالك الجنان" الذي يقع في داكار أكبر مسجد في السنغال وفي غرب أفريقيا كله، افتتح في سبتمبر 2019 وبلغت تكلفة بناءه 30 مليون يورو، ويتسع المسجد لحوالي 30 ألفًا من المصلين.

7. في بداية هذا العام ناقش شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مع الرئيس السنغالي ماكي سال فكرة تدشين مجلس استشاري أفريقي مع الحكماء والشخصيات الفعالة لفض المنازعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان