إعلان

بالفيديو| أحمد عمر هاشم: حب الرسول يتجلى في طاعته والاقتداء به

03:01 م الأحد 09 أكتوبر 2022

الدكتور أحمد عمر هاشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

وصف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، شكل وهيئة النبي-صلى الله عليه وسلم-وقال إنه جميل في خلقته كما كان جميلًا في خلقه، مشيرًا إلى أنه مما ورد أن وجهة أبيض مصاب بحمرة ليس بالطويل البائن ولا بالقصير ورب العزة جمله وكمّله من جميع الأوصاف.. خلقت مبرأ من كل عيب كأنك قد خلقت كما تشاء.

وقال عضو هيئة كبار العلماء، إن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان المثل الأعلى في كل شيء وإرادة الله على ذلك لأنه يختم به الأنبياء والمرسلين فلا نبي بعده وأكمل به صرح الرسالات، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه، أنَّ رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال:" إنَّ مَثَلي ومثلَ الأنبياء منْ قَبلي، كَمَثَلِ رجلٍ بنى بَيْتًا، فأحْسَنَهُ وأجْمَلَهُ، إلا مَوْضعَ لَبِنَةٍ من زاوية، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفونَ بِهِ، ويَعْجَبونَ له، ويقُولونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هذه اللَّبِنَة"، قال:" فأنا اللَّبِنَة، وأنا خاتمُ النَّبيِّينَ"..رواه الشيخان.

ووجه هاشم، في لقائه ببرنامج،" واحد من الناس"، المذاع عبر فضائية" النهار"، كلمته للناس أجمع بان حب الرسول-صلى الله عليه وسلم- يتجلى في الطاعة وفي الاقتداء به، وليس في عصيانه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان