إعلان

قبل بدء العام الدراسي.. الأزهر للطلاب: انظروا إلى حوار النبي موسى مع سيدنا الخضر

10:37 م السبت 22 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تزامُنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، يُطلِقُ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حملةً توعويةً على بوابته الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، تبين فضل طلب العلم، وأثره في بناء الإنسان ورقي الأوطان.

قال المركز موجهاً النصيحة للطالب: للمعلم دور كبير في بناء شخصية طلابه، والارتقاء بمستواهم التربوي والمعرفي؛ لهذا ينبغي أن يُعامل بإجلال واحترام، وأن تكون نظرة الطالب إليه نظرة تأدب واقتداء، وانظر إلى حوار سيدنا موسى عليه السلام مع سيدنا الخضر لما كان سيدنا موسى متعلمًا بين يديه، قال سبحانه: {قَالَ لَهُ مُوسَىٰ هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَىٰ أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا * قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا * وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَىٰ مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا * قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا}. [الكهف: 66-69]

وأضاف مركز الأزهر العالمي، مخاطباً الطالب: مكانك الذي تتلقى فيه الدراسة له حق عليك سواء أكان كلية أو مدرسة أو معهد، وحقّه أن تحافظ على صلاحيته لأداء رسالته بعدك، ونظافته، قال صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللهَ جَمِيلٌ يُحِبُّ الْجَمَالَ..». أخرجه مسلم.

فيديو قد يعجبك: