إعلان

تشييد مسجد في غزة يحاكي المسجد الإبراهيمي بالأقصى

08:16 م الخميس 13 سبتمبر 2018

تشييد مسجد في غزة يحاكي المسجد الإبراهيمي بالأقصى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

شيدت مدينة أصداء الترفيهية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مسجداً يحاكي المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية للتأكيد على الحق في العودة للأرض المحتلة- حسبما ذكرت إذاعة صوت الأقصي.

أوضح رئيس مجلس إدارة المدينة وائل الخليلي أن إقامة مسجد يحاكي المسجد الإبراهيمي في الضفة المحتلة يأتي من باب تعريف زوار المدينة بتاريخ فلسطين المحتلة وتأكيداً على حق العودة والتمسك بالأرض.

وبين القيادي في حركة حماس حماد الرقب أن إقامة مسجد في غزة يحاكي المسجد الإبراهيمي جاء لتعليم المواطنين وأطفالهم أهمية الدفاع عن المقدسات وتحريرها من براثن الاحتلال.

تشييد مسجد في غزة يحاكي المسجد الإبراهيمي بالأقصى

- عن المسجد الإبراهيميى

الجدير بالذكر أن الحرم الإبراهيميّ يقع بمدينة الخليل في فلسطين، ويعدّ من الأماكن الإسلاميّة المقدّسة، وثاني أهمّ الآثار الإسلاميّة في فلسطين بعد المسجد الأقصى المبارك، وشُيّد المسجد الإبراهيميّ على يد هيرودوس الأدومي، ويقال إنّ اسمه حرد بن صالح الذي حكم المدينة في الفترة الواقعة ما بين العام السابع والثلاثين قبل الميلاد إلى العام السابع الميلادي، وقام ببناء السور فوق مغارة المكفيلة التي اشتراها إبراهيم عليه السلام، ثمّ دفن فيها زوجته سارة، ودُفن مع ابنيه إسحاق ويعقوب عليهم السلام، وزوجاتهما في تلك المغارة، وهذا ما جعل المغارة محطّ اهتمام المسلمين عبر العصور.

فيديو قد يعجبك: