إعلان

مرصد الأزهر: "دمى سلفية" لتعليم الأطفال "الحشمة" في ألمانيا

11:20 م الأحد 26 أغسطس 2018

دمى سلفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إن تحقيقاً لهيئة الإذاعة والتلفزيون في ولاية شمال الراين- ويستفاليا، كشف أن ما تُسمى "دمى سلفية" تباع كوسيلة لتعليم الأطفال في مدينة كولونيا غرب ألمانيا.

ونقل المرصد عن متحدث باسم وزارة داخلية الولاية يوم الخميس 23 أغسطس تأكيده أن هيئة حماية الدستور تراقب الموضوع عن كثب، مشيراً إلى أنه لا مانع من الناحية القانونية من بيع هذه الدمى.

وحسب معلومات هيئة الإذاعة والتلفزيون، التي تناقلها عدد من وسائل الإعلام في ألمانيا، فإن الدمى يتم بيعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويحمل بعضها اسم "جند الله".

وأضاف مرصد مكافحة التطرف، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أنه غالبًا ما تكون وجوه الدمى بلا معالم. والدمى، التي على شكل امرأة، منقبة بالكامل. بينما تظهر الدمى التي أنتجت على هيئة رجل ملثمة الوجه. وقد كتبت السيدة المسؤولة عن هذه الدمى على الفيسبوك بأن الهدف من ذلك "تعليم أشبالنا وشبلاتنا الحشمة الطبيعية".

كانت "هيئة حماية الدستور" (أعلى هيئة أمنية في ألمانيا) قد حذرت بالفعل من الأمهات اللواتي رجعن مع أطفالهن من ساحات المعارك في سوريا والعراق ومازلن يحملن في عقولهم كثيرًا من الأفكار المتطرفة، وأكدت أنهن يمثلن خطرا متزايدا.

وأكد مرصد الأزهر أنه يتابع المستجدات على الساحة الإسلامية في ألمانيا وغيرها من دول أوروبا، ويؤكد خطورة تجاهل الأعداد المتزايدة للعائدين من داعش، وضرورة إعداد برامج تأهيلية لهم، سيما الأطفال والنساء ممن عادوا بكثير من الأفكار المغلوطة، كما يجب أن تتكاتف جميع الجهود لمنع مزيد من الاستقطاب والتأثير السلبي على أطفال المسلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان