(فيديو) من أمام الكعبة.. مذيعة ألمانية شهيرة: كنت أفتقد الله ووجدت نفسي في مكة

01:52 م السبت 25 أغسطس 2018
(فيديو) من أمام الكعبة.. مذيعة ألمانية شهيرة: كنت أفتقد الله ووجدت نفسي في مكة

مذيعة ألمانية شهيرة

كتب – هاني ضوه:

خلال رحلة الحج المباركة تقابل العديد من الأجناس من المسلمين وكذلك من شرح الله صدورهم للإسلام، وتعرف العديد من القصص العجيبة عن إسلامهم، من ضمن تلك القصص قصة لمذيعة من أشهر مذيعات أوروبا والتي أسلمت قبل سنوات روت قصتها مع الإسلام في فيديو صورته من الحرم المكي الشريف أثناء أدائها مناسك الحج هذا العام.

إنها المذيعة الألمانية الشهيرة "كريستيانا باكر" التي كانت مقدمة لبرنامج عن أخبار نجوم الموسيقى في قناة MTV الأشهر في ألمانيا وأوروبا، منذ أن كانت في الثانية والعشرين من عمرها.

وتعرفت "باكر" على الإسلام عام 1992 عندما قابلت عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني والذي كان وقتها لاعباً لرياضة الكريكيت وعرفها على الإسلام حتى أسلمت عام 1995.

وهذا العام أدت كريستيانا باكر مناسك الحج، وسجلت فيديو نشره مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام السعودية، وانتشر بقوة على صفحات التواصل الاجتماعي قالت فيه: "اسمى كريستيانا باكر، وبالفعل كانت رحلتي طويلة عملت كمقدمة برامج وأجريت مقابلات مع نجوم موسيقى الروك واستضفت العروض الموسيقية على قناة MTV الأوروبية، وبفضل الله تعالى أصبحت مسلمة بعد بضع سنوات، والحمدلله وجدت نفسي في مكة".

ووصفت حالتها قبل الإسلام بقولها: "كنت أشعر بالفراغ الداخلي، كان ثمة ما هو عظيم مفقود في داخلي، وهو الله، وبفضله تعالى أشعر الآن بغنى النفس والرضاء والاطمئنان، ولدي هدف فى الحياة".

وأشارت "باكر" إلى أنها قامت بتأليف كتاب عن رحلتها إلى اعتناق الإسلام وسمته "من قناة MTV إلى مكة"، لخصت فيه مسيرة حياتها فى كلمات أربع، وتقول: "لقد كانت بالفعل رحلة طويلة، وأعتقد أنها لم تكن رحلة عادية، لقد رغبت فى أن يتعرف الناس إلى الإسلام الجميل الذى اكتشفته".

وأشادت المذيعة الألمانية المسلمة بمجهودات المملكة العربية السعودية من تيسير لأكثر من مليوني حاج ليؤدوا مناسك الحج معبرة أن الأمر "مثير للاهتمام"، متسائلة في تعجب "كيف يقدم العديد من المتطوعين المساعدة؟، كيف تنظف الأماكن على مدار الساعة؟"، وتابعت "مثير للاهتمام كيف يشارك الجميع وكم من الشباب يقدمون العون!".

وأنهت كريستيانا باكر (48 عاماً) الفيديو المصور من الحرم المكي بقولها: "عند الطواف مع الناس منهم من ينشد أناشيد معينة، ومنهم من ينشد ترانيم أخرى، ولا يمكنك إلا أن تتفاعل مع مشهد الناس من كل لون وكل سن".

إعلان

إعلان

إعلان