إعلان

مرصدُ الأزهرِ ينعي الشيخ إحسان هيندركس أبرز علماء المسلمين في جنوب إفريقيا

08:42 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

الشيخ إحسان هندركس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

نعى مرصدُ الأزهرِ لمكافحةِ التطرفِ الشيخ "إحسان هندركس"، رئيس مؤسسةِ ‏القدسِ في جنوبِ إفريقيا والرئيس السابق لمجلسِ القضاءِ الإسلاميّ السابق في بلاده، وعضو ‏مجلسِ أمناءِ الاتحادِ العالميّ لعلماءِ المسلمين، الذي وافتهُ المنيةُ الجمعة الموافق ‏‏10/08/2018م، بعد صراعٍ طويلٍ مع المرض.

وأضاف المرصد عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أنَّ الشيخَ إحسان كان دائمًا يسعى وبكل جهدٍ لجعلِ القضيةِ الفلسطينية قضيةَ كلِ ‏المسلمين حول العالم، وكان يقومُ بالعديدِ من المظاهراتِ والفعالياتِ في جنوبِ إفريقيا نُصرةً ‏للقدس والأقصى، وشارك في مؤتمراتٍ عدة عن القدسِ وفلسطين في دولٍ متعددة‎، كما أسّس ‏متحفَ فلسطين في مدينةِ "ديربن" بجنوبِ إفريقيا.

كما نعى الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، العلامة الشيخ إحسان هندريكس، باعتباره أحد أبرز رجال الدين المسلمين في جنوب القارة. وأضاف الهباش في بيان النعي- نقلاً عن وكالة معاً الفلسطسنية- أن الشيخ احسان هندريكس- رحمه الله - من أكثر الداعمين والمناصرين للقضية الفلسطينية وخاصة قضية القدس ومقدساتها من خلال المؤسسة التي قادها منذ حوالي عقدين من الزمن وتحمل اسم مدينة القدس (مؤسسة القدس الاسلامية ) التي مارست الدعم المباشر والدائم للمدينة المقدسة وأهلها الصامدين من خلال تنظيم رحلات الزيارة للمدينة والرباط في المسجد الأقصى المبارك عبر وفود متتالية، مضيفا أن الفقيد كان دائما يسعى وبكل جهد لجعل القضية الفلسطينية قضية كل المسلمين حول العالم.

وقال قاضي القضاة إنه ستوجه قريبا إلى جمهورية جنوب افريقيا على رأس وفد رسمي فلسطيني لتقديم واجب العزاء بالفقيد لذويه ومحبيه ، مؤكدا أننا فقدنا قامة علمية ودينية كبيرة وأحد رموز دعم ومساندة القضية الفلسطينية وقضية القدس‏.

فيديو قد يعجبك: