إعلان

إلقاء لحم خنزير أمام مسجد في مدينة أمريكية.. ومرصد الأزهر يدين

10:33 م الأربعاء 27 يونيو 2018

رغم الحادث.. أمريكيون يساندون جيرانهم المسلمين فى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

في مقدمة القضايا التى يتابعها مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف تأتى جرائم الكراهية وارتفاع معدلاتها وظاهرة الإسلاموفوبيا، وقد نقل المرصد عن صحيفة Star Tribune ومواقع إخبارية أخرى أن أحد الأشخاص بمدينة روتشستر الأمريكية قام بإلقاء شرائح من لحم الخنزير أمام أحد المساجد بالمدينة.

وأضاف المرصد في بيان عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" أن ريجينا مصطفى، تعمل في مجلس إدارة مسجد أبو بكر الصديق وسط مدينة روتشستر الأمريكية، قالت إنها لم تشهد مثل هذه الانتهاكات من قبل خلال السنوات التي عاشت فيها في مدينة روتشستر. وأضافت ريجينا: "هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها شيء مثل هذا، هذه صدمة لنا جميعًا ". وفي السياق ذاته تمت إحالة الواقعة إلى شرطة روتشستر للتحقيق فيها باعتبارها جريمة كراهية.

وحسب المرصد: قالت ريجينا إنها تشعر بالارتياح والطمأنينة وذلك بعد رد فعل جيرانها ، بمن فيهم غير المسلمين ، الذين وقفوا بجوار المسجد يوم الأحد لإظهار الدعم للمسلمين. وأضافت ريجينا، المرشحة لمنصب عمدة في مدينة مينيسوتا الجنوبية، وهي ثالث أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 111 ألف نسمة "الشعور السائد الذي تشعر به في روتشستر هو الترحيب".

وأعرب مرصد الأزهر عن تقديره لمساندة المواطنين لجيرانهم المسلمين فى مدينة روتشستر، كما يعرب عن استنكاره للإعتداء على المسجد، ويؤكد على ضرورة معاقبة مرتكبي جرائم الكراهية التى ترتكب فى حق المواطنين بغض النظر عن اختلاف أديانهم أو ثقافاتهم أو أعراقهم، كما يؤكد المرصد فى الوقت ذاته على أن هذه الأعمال المشينة تتنافى تمامًا مع كافة القوانين والأعراف وتعاليم الأديان المختلفة التي تدعو إلى احترام أتباع الديانات المختلفة وتؤكد على حقهم فى ممارسة شعائر دينهم، دون التعرض لأي نوع من أنواع التضييق أو التمييز أو العنف أو الاضطهاد أو الإعتداء. ويَهْيَبُ المرصد بضرورة ملاحقة الجانى فى هذه القضية وتوقيع العقوبة المناسبة عليه حتى لاتتكرر مثل هذه الأفعال التي تهدد أمن المواطنين وتؤثر سلبًا على العلاقات الطيبة فيما بينهم وتمزق أواصر المحبة والرحمة بين الناس وتؤدى إلى زعزعة الإستقرار فى هذه المجتمعات.

فيديو قد يعجبك: