إعلان

وفاة الشيخ معوض إبراهيم أكبر مُعمَّر أزهري.. والأزهر والإفتاء تنعيان العالم الجليل

12:28 ص الخميس 21 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

نعى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر فضيلة أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، العالم الجليل الشيخ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر المُعمَّرين الأزهريين، والذي وافته المنية الأربعاء عن عمر يناهز 106 أعوام.

كان الفقيد- يرحمه الله- تخرج في كلية أصول الدين قبل نحو ٧٩ عاما، وله من العطاء المشهود والعلم الوافر، كان خلاله مثالا للعالم والفقيه الأزهري، بعلمه وفكره الوسطي المعتدل.

وأضاف الأزهر في بيان نعى فيه الفقيد الكبير: يتقدَّم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمُواساة لكل أبناء الأزهر عبر العالم، ولأسرة الفقيد، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

كما نعى فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، فضيلة الشيخ العلامة معوض عوض إبراهيم باعتباره أكبر المعمرين الأزهريين.

وأكد المفتي - في بيان له - أن الفقيد الراحل قضى حياته التي تجاوزت المائة بست سنين في رحاب الأزهر الشريف وتخرج على يديه العشرات من كبار العلماء من مختلف دول العالم فضلًا عن مئات من طلبة العلم الذين تربوا على يديه.

وأضاف فضيلة المفتي أن الشيخ معوض عوض إبراهيم كان له الأثر الواضح طوال حياته على كل من حوله، وقد أثرى المكتبة الإسلامية بمصنفات ومؤلفات في مختلف الفنون الشرعية وكذلك في مجال الأدب والشعر فضلًا عن كتاباته ومقالاته التي كتبها في مختلف الصحف والمجلات على مدار 80 عامًا.

وتوجه مفتي الجمهورية بخالص العزاء لأسرة الفقيد وللمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، داعيًا الله أن يشّفع فيه علمه وأعماله الصالحة وأن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقيين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

فيديو قد يعجبك: