إعلان

شومان: الأزهر يطوف العالم بـ 500 شاب لمواجهة الإسلاموفوبيا

04:12 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني ضوه ومحمد قادوس:

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ينظم مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية ومركز الأزهر للترجمة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل موسعة لشباب الجامعات المصرية بعنوان: «الشباب والمؤسسات الدينية.. اسمع واتكلم»، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وافتتح الملتقى فضيلة أ.د. عباس شومان، وكيل الأزهر.

في كلمته أكد وكيل الأزهر أن الأزهر أنشأ خلال الفترة الأخيرة مراكز حديثة للتعامل مع قضايا العصر وحماية الشباب من فكر عصابات التطرف الخبيث التي تستهدف استقطابهم ومن هذه المراكز مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى، ومركز الترجمة.

وقال شومان إن "الأزهر يضع المسئولية اليوم على عاتق الشباب فلدينا 500 شاب في موضع المسئولية يطوفون العالم شرقًا وغربًا منهم مَن يعمل على تصحيح صورة الاسلام ومنهم مَن يواجه ظاهرة الإسلاموفوبيا، وشيخ الأزهر بنفسه يقف معهم ويتقدم الصفوف ويساندهم في جهودهم، ولعل الجميع يتابع لقاءاته وكلماته وما حدث من حفاوة في استقباله في إندونيسيا فكل ذلك تقدير لمصر وللأزهر.

وطالب وكيل الأزهر الشباب المشاركين في ورش العمل بضرورة الخروج بتوصيات تعمل على حمايتهم من شر المفسدين في الأرض، مشيرا إلى أنَّ خيرة شباب مصر من أبناء الجيش والشرطة هم من يتصدى للإرهاب في كافة أوكاره، وهم من يقودون عجلة التنمية في كافة مجالات العمل، قائلا: إن مصر تعول عليكم كثيرًا، ولا تألوا جهدا في سبيل تأمين مستقبلكم وتوفير الحياة الكريمة لكم فلا تسمحوا لأحد أن يفسد تفكيركم، وأن يجعل كل هذا الجهد هباء منثورا.

وأكد أ.د. شومان أن من أكبر الأمور التي نعاني منها في مجتمعاتنا افتقادنا للغة الحوار الجيد المفيد سواء في المؤتمرات أو اللقاءات، وللأسف كثير من الأسر المصرية تفتقد أيضًا لغة الحوار وقد ينتهي الأمر بالاشتباك والصراع لنصل من خلاله إلى نتيجة واحدة هي دمار الأسرة. موضحًا أنه ليس من العيب إن يكون رأي أصغر عضو في العائلة أو العمل هو الصواب الذي علينا أن نستمع إليه ونأخذ به، وهذا ما فعله رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مع صحابته الكرام عملا بقول الله تعالى: "وشاورهم في الأمر" فكانت المشورة المعيار الأول في التعامل مع كافة القضايا.

يعقد المؤتمر ثلاث ورش عمل: الأولى بعنوان " اسمع وتكلم العولمة والحفاظ على الهوية "، والثانية: "الشباب والمؤسسات الدينية بناء الثقة "، والثالثة: "الدين وحرية الفكر والإبداع " وذلك بمشاركة شباب من مختلف جامعات مصر.

فيديو قد يعجبك: